احتفالية الندوة بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها


دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ( رعاه الله) رئيس وأعضاء ندوة الثقافة والعلوم إلى تفعيل دورها في الوسط الثقافي محليا وعربيا ورسم مشهد ثقافي محلي يعكس ثقافة وتراث دولتنا وشعبنا ويتواكب والنهضة المعاصرة لمجتمعنا. وأثنى سموه خلال حضوره انطلاقة احتفالية الندوة بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها والتي تستمر أربعة أيام على جهود مجلس ادارة الندوة . وقام سموه أمس بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمبنى الندوة الجديد ايذانا بالافتتاح الرسمي للمقر الصرح الذي بلغت تكلفته نحو ثمانين مليون درهم. وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مرافق وأقسام وقاعات المقر، حيث بدأ سموه جولته في المكتبة الحديثة واطلع والحضور على محتويات المكتبة من المراجع والكتب العلمية والادبية باللغتين العربية والانجليزية وشاهد مراحل الاعارة الذاتية للكتب الكترونيا.ثم عرج صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على صالة العرض التي تحتضن معرضا لآثار الإمارات وتجول سموه ومرافقوه داخل الصالة مستمعا من القائمين على المعرض الى شروح حول مقتنيات المعرض من تحف ومخطوطات ومكتشفات أثرية من مختلف مواقع الامارات الغنية بالتراث والحضارة العريقة. وفي قاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور الى كلمة الندوة التي ألقاها نائب رئيس مجلس ادارتها سلطان صقر السويدي . ثم ألقى ابراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والانسانية رئيس مجلس ادارة ندوة الثقافة والعلوم الذي أبدع في وصف مناقب قائد معطاء لوطنه وشعبه وفارس تشهد له ميادين الفروسية بفروسيته وشجاعته. ثم شهد صاحب السمو راعي الاحتفالية والحضور لوحات فنية وتراثية جسدت الماضي العريق لشعبنا ودولتنا وعكست شعار (دبي ملتقى الثقافات). واختتم الحفل بقصيدة (فخر الأجيال) لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ثم لوحة دبي دانة الدنيا وعشق ماله آخر الراقصة. ( البيان 10196 )


نشر في البيان 10196 بتاريخ 2008/5/18

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- البيان 10196

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة