تطوير شامل لمكتبات جامعة زايد في أبوظبي ودبي


تطوير شامل لمكتبات جامعة زايد في أبوظبي ودبي : انتهت جامعة زايد من التجديد الشامل لمكتباتها الجامعية في أبوظبي ودبي بإضافة 30 ألف عنوان لمؤلفات علمية ومراجع تخصصية جديدة وذلك مع بداية العام الجامعي الحالي. ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للكتب التي تضمها مكتبات الجامعة إلى 200 ألف عنوان تتوزع على 6 مجموعات علمية ومعرفية متخصصة في العلوم التطبيقية والإنسانية والاجتماعية وغيرها من المعارف والعلوم النظرية والتطبيقية التي تهم المسيرة الأكاديمية للجامعة. وفي مقدمة تلك المجموعات مجموعة الإمارات التي تضم نخبة من الكتب والمراجع العلمية المتخصصة في تاريخ وتراث الدولة ، والعادات والتقاليد وكذلك مولفات أدبية وسياسية وفنية وغيرها. ولفت الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد أن الجامعة بدأت عملية تطوير وتحديث مكتبات الجامعة في فرعيها بأبوظبي ودبي، حيث تمت زيادة أعداد الكتب والمراجع والمجلدات المطبوعة بما لا يقل عن 30 ألف عنوان مع بداية العام الأكاديمي الحالي، بالإضافة إلى زيادة أعداد الفهارس وأشرطة الفيديو والتسجيلات الصوتية ومصادر المعلومات المختلفة '' التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز مهارات الطالبات وصولاً إلى مخرجات تعليمية متميزة '' . وقال الجاسم إن الجامعة تدرس إنشاء لجنة استشارية لشؤون مكتبات الجامعة بحيث تساهم هذه اللجنة في التخطيط المستقبلي لاحتياجات المكتبات من المراجع العلمية والكتب بالإضافة إلي زيادة فرص العمل لخريجات الجامعة بالمكتبة، وكذلك تخطيط وتنفيذ تكنولوجيات '' التكيف في المكتبة '' لدعم الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتوفير بيئة علمية معززة لتواصل كل منهم مع مصادر المعلومات في مجال تخصصه بصورة علمية مناسبة '' .وأوضح الجاسم أن تجديد المكتبات الجامعية يتزامن مع تدشين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للهيئة الوطنية للبحث العلمي بالدولة '' وهو مايعني حاجة الباحثين ومساعديهم العلميين إلى مصادر معلومات متطورة تلبي متطلبات مشاريع البحث العلمي التي ينجزها كل منهم في مجال تخصصه '' . ( الإتحاد 12124 )


نشر في الإتحاد 12124 بتاريخ 2008/9/14

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الإتحاد 12124

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة