توجه لنقل ملكية الكتاب المدرسي من الطالب إلى الفصل


توجه لنقل ملكية الكتاب المدرسي من الطالب إلى الفصل : شرعت وزارة التربية والتعليم في وضع حد فاصل لما اعتبرته مصادر قيادية في الوزارة انتهاكاً في حق الكتاب المدرسي والمتمثل في سلوكيات عدد من الطلبة المستمرة نهاية كل عام من تمزيق الكتب المدرسية وحرقها آخر كل امتحان.وقالت مصادر مسؤولة إن الوزارة شكلت لجنة خاصة لحصر الكتب المدرسية التي يمكن الإبقاء عليها في خزانات خاصة داخل كل فصل من دون تسليمها للطالب إلا في وقت الحصة الدراسية فقط مع عدم السماح بحملها إلى البيت حفاظاً عليها، في مقابل تسليم الطالب كتب الأنشطة والتدريبات العملية لغرض المذاكرة والمراجعة والواجبات المنزلية.وأشارت إلى أن الوزارة تدرس ايجابيات وسلبيات هذا التوجه، وخاصة أنها لن تسمح للطالب بالعبث في الكتاب الذي ستحتفظ به في الفصل ليكون جاهزاً بشكل يجعله مقبولاً من طلبة الصف في السنة الدراسية اللاحقة، مؤكدة أن التربية بهذه الطريقة تستطيع الاستفادة من الكتب المدرسية وخاصة التي لا يطرأ عليها أية تعديلات قرابة 5 سنوات، وبالتالي تكون قد حافظت على المال العام عن طريق ترشيد النفقات المدفوعة على طباعة الكتب التي تقارب 7 ملايين كتاب سنوياً، وفي الوقت نفسه حفظت الكتاب من العبث. ( الخليج 10516 )


نشر في الخليج 10516 بتاريخ 2008/3/04

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الخليج 10516

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة