نقرأ لنسعد ونبدع .. شعار جديد لجائزة رأس الخيمة للقرآن


اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم "نقرأ.. لنسعد.. ونبدع"، كشعار لدورتها السابعة عشرة، تماشيا مع رؤية حكومة دولة الإمارات التي ترتكز على تحقيق السعادة والإبداع في المجتمع، وتخصيص 2016م عاما للقراءة، والقانون الوطني الجديد للقراءة.وأكد الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه أن الجائزة تهدف إلى ترسيخ السعادة والإبداع والتشجيع على القراءة انطلاقا من رؤية القيادة الحكيمة التي تحرص على غرس هذه المفاهيم الراقية من خلال المبادرات والقوانين التي تسنها.ونوه إلى أن فريق المؤسسة والجائزة التي تنطلق فعالياتها خلال يناير وفبراير من العام المقبل، يعمل على العديد من المخرجات المتميزة ضمن منظومة العمل القرآني المتبعة مرتكزة في ذلك على تعزيز منهج الوسطية والاعتدال والحس الوطني والتسامح وبث روح الإبداع والتميز والسعادة في نفوس أفراد المجتمع بكل شرائحه.وأوضح أحمد محمد الشحي مدير عام المؤسسة أن المؤسسة سارعت إلى إطلاق شعار جديد متميز لدورتها السابعة عشرة على غرار السنوات الماضية والتي يتم فيها إطلاق شعار مع كل دورة ويضم الشعار الجديد في النسخة الحالية من هذه الدورة مفاهيم تنطلق من توجهات القيادة الحكيمة حول ترسيخ القراءة وتعزيز السعادة والإبداع.وقال: جعلت دولة الإمارات عام 2016 عاما للقراءة كما أصدرت قانونا وطنيا للقراءة واستحدثت منصب وزير دولة للسعادة، فيما تسعى المؤسسة لترجمة هذه الرؤى الوطنية المستنيرة إلى واقع ملموس في إحدى أنشطتها الكبرى وهي جائزة رأس الخيمة للقرآن.من جانبه.. أكد أحمد إبراهيم سبيعان أمين عام الجائزة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لها أن اختيار الشعار الجديد "نقرأ لنسعد ونبدع" جاء لتحقيق الهدف المنشود من جعل القراءة أسلوب حياة وتحقيق السعادة للمجتمع والمتعاملين، والإبداع والابتكار في كافة أعمال الجائزة.


نشر في وام بتاريخ 2016/11/14


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/news/general/1395303101753.html

المزيد من الأخبار في عام القراءة 2016- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة