جلسة قرائية لكتاب «رؤيتي» في رأس الخيمة


نظمت دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة جلسة قرائية حول كتاب «رؤيتي» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. بحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس الدائرة الاقتصادية برأس الخيمة، والمستشار أحمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم، ود. محمد عبداللطيف خليفة مدير عام دائرة الموارد البشرية ود. سيف الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية ود. نجيب الشامسي المدير ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﻬﻴﺌﺔ ﺍﻻﺳﺘﺸﺎﺭﻳﺔ للمجلس الأعلى بدول مجلس التعاون وعدد من الحضور.وأكد محمد الكيت مدير دائرة الآثار والمتاحف خلال كلمة افتتاح الجلسة على أهمية القراءة في توسعة مدارك ومعرفة الموظفين. فكلما زادت حصيلة القراءة ازدادت المعرفة، مشيراً إلى دور الدائرة في تبني هذه الفعاليات التي من شأنها بناء أجيال مستقبلية مطلعة ومثقفة وواعية، وتشجيعهم على التنوع في القراءة والمشاركة في مسيرة التنمية والثقافة التي تشهدها دولة الإمارات عموماً.وناقشت الجلسة بعد استعراض مجموعة الكتب التي تم قراءتها منذ مطلع العام الحالي من قبل موظفي الدائرة، كتاب «رؤيتي» مع مسؤولي الدوائر المحلية برأس الخيمة حول كيفية توليد الأفكار من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوظيفها في حياة الفرد من مسؤول وموظف وغيره، بالإضافة إلى تفعيل محاور أساسية مثل السعادة والابتكار في الحياة اليومية. فضلاً عن مناقشة تجاربهم القرائية المختلفة والدروس والتجارب التي استفادوا منها خلال قراءتهم لهذه الكتب.


نشر في البيان 13300 بتاريخ 2016/11/16


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/culture/2016-11-16-1.2765884

المزيد من الأخبار في عام القراءة 2016- البيان 13300

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة