محمد بن راشد يكرم الـ/ 45 / الأوائل من الشخصيات والجهات التي تميزت في عام القراءة


أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اعتزازه بأبناء الإمارات وكل المبادرات والبرامج التي تم إطلاقها خلال " عام القراءة " عقب إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " عام 2016 عاما للقراءة.وقال سموه خلال تكريمه / 45 / الأوائل من الشخصيات والجهات التي تميزت في دعم القراءة خلال " عام القراءة ".. " كرمنا اليوم رواد من الأوائل والداعمين للثقافة والقراءة في دولة الإمارات ..و نعتز بما قدموه لبناء جيل قارئ ومثقف .. متطلعين لما سيقدمونه لمستقبل الإمارات واستدامة تنميتها ".ويأتي تنظيم الحفل ــ في العاصمة أبوظبي ــ تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ/ 45 / لقيام دولة الاتحاد حيث وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتخصيص حفل أوائل الإمارات هذا العام لمحور القراءة.وتميزت المبادرات التي أطلقت خلال عام القراءة بالتفاعل وإثراء الساحة الثقافية في الدولة من خلال الأفراد والجهات الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص.وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن العطاء مستمر لترسيخ دولتنا عاصمة عالمية للثقافة والمعرفة وسنجني الثمار في القريب العاجل بإذن الله ".وقال سموه " كرمنا / 132 / شخصية وجهة حتى اليوم وسنكرم أوائل جدد في مجالات مختلفة كل عام ونحتفي بهم ونتعلم من تجاربهم ونجعلهم قدوة لأبنائنا ".وتسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الحفل هدية تذكارية عبارة عن كتاب بعنوان " المزرعة الجميلة " قدمته لسموه الطفلة حفصة سرور أصغر كاتبة في الإمارات لا يتجاوز عمرها ستة أعوام في لفتة تعكس مدى اهتمام سموه بالنشء وتشجيعه المستمر لهم على الانخراط في المجالات الإبداعية منذ مرحلة مبكرة في عمرهم .وأعرب سموه عن تمنياته للكاتبة الصغيرة ــ ومن هم في عمرها من المواهب الواعدة ــ كل التوفيق في مجال الإبداع ليكون لدينا جيلا جديدا من الموهوبين الذين يسهمون في إثراء المشهد الإبداعي في دولتنا والمنطقة على بشكل عام.


نشر في وام بتاريخ 2016/11/28


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/news/emirates-national-day/1395303819982.html

المزيد من الأخبار في عام القراءة 2016- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة