المحميات الطبيعية بالشارقة تصطحب الطلبة في رحلة القراءة البيئية


تنظم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة مبادرة تحت عنوان «رحلة القراءة البيئية»، تستمر حتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تستهدفت طلبة مدارس الحلقة الأولى في إمارة الشارقة، لتعزيز مهارات القراءة والمطالعة لدى الأجيال القادمة وغرس حب القراءة البيئية في نفوسهم. تأتي المبادرة ضمن حرص الهيئة وخططها الاستراتيجية على تشجيع وتحفيز الطلبة على قراءة الموضوعات البيئية التي ترفع مستوى الوعي لديهم بالقضايا البيئية ومساعدتهم على فهم مسؤولياتهم في استخدام الموارد الطبيعية بحكمة.وقالت هنا سيف السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة: هدفت مبادرة رحلة القراءة البيئية إلى رفع مستوى ثقافة القراءة البيئية لدى الطلبة ورفع آفاق المعارف البيئية لديهم من خلال القراءة والمطالعة، وتحفيزهم وتشجيعهم على القراءة في الموضوعات البيئية بشكل مستدام، بالإضافة إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الأجيال القادمة من خلال قراءة الكتب والقصص البيئية باللغة العربية. ولفتت إلى أن المبادرة تضمنت فعاليات عديدة على مدار أسبوع، من بينها، تحدي القراءة البيئية على مسرح الدمى في متحف التاريخ الطبيعي، بالإضافة إلى قراءة قصة «يوم في الصحراء»، وهي من إصدارات هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وتم عرضها وتوزيعها على الطلبة المشاركين، من خلال تشكيل حلقات قرائية من الطلبة تم فيها قراءة القصة، ومناقشة ما تم الاستفادة من قراءتها. كما صاحب المبادرة فعاليات جانبية، مثل إهداء الهيئة قصتين باللغة العربية لمكتبة كل مدرسة شاركت في المبادرة، وتوزيع هدايا تشجيعية على الطلبة المشاركين.


نشر في الخليج 13686 بتاريخ 2016/11/07


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/e4c8182b-8c8d-499d-9f0f-6673c0c77ba6

المزيد من الأخبار في عام القراءة 2016- الخليج 13686

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23258
المؤلفون
13553
الناشرون
1418
الأخبار
8118

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة