«كتب للجميع» مبادرة معرفية من «دبي القابضة»


أطلقت مجموعة «دبي القابضة» مبادرة «كتب للجميع» بهدف تعزيز وصول الأفراد إلى الكتب في مختلف أنحاء الدولة. وتم إطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة «أمل التربوية»، وهي تنسجم مع حملة «أمة تقرأ» التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الحالي ضمن إطار «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» بهدف نشر ثقافة القراءة في المجتمع الإماراتي.وتوفر هذه المبادرة رفوفاً مكتبية مؤقتة تزخر بمختلف أنواع الكتــب في أبرز الأماكن الــــــعامة بدبي. وهي تشجع القرّاء على استعارة الكتب والتبرع بها وتبادلها بحرية تامة لاستكشاف متعة القراءة. ومن خلال إفساح المجال أمام قاطني دبي للوصول إلى الكتب بشكل سهل ومريح، تتطلع «دبي القابضة» إلى ترسيخ ثقافة القراءة في جميع أنحاء دولة الإمارات.وأوضح أحمد بن بيات، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«دبي القابضة»: «نحن نؤمن بدور القراءة في إثراء مجتمعاتنا. وانسجاماً مع أهداف حملة (أمة تقرأ)، يسرّنا المساهمة في إغناء ثقافة دولة الإمارات التي تثمّن عالياً قيمة الكلمة المكتوبة. ولطالما التزمت (دبي القابضة) بدعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال التعليم. وتساهم القراءة في تمكين المجتمعات من خلال تعزيز المعارف وتشجيع القرّاء على ابتكار أفكار جديدة وبلوّرة رؤىً ووجهات نظر متجددة إزاء العالم».وتنتشر هذه المكتبات عبر مختلف المجتمعات التي تنشط فيها شركات «دبي القابضة»، بما في ذلك: «بوليفارد» في «جميرا أبراج الامارات» والمدخل الجنوبي لـ «باي أفينو» في منطقة الخليج التجاري التي تطورها «دبي للعقارات» ومركز السلام في مجمع «مدن» وردهة «مصعد الرمال» بجانب «مصرف الهلال» في «جميرا بيتش ريزيدنس»، والمبنى رقم (3) في «مدينة دبي للإنترنت»، عضو مجموعة «تيكوم»، و«مسرح مدينة جميرا» في سوق مدينة جميرا. ويدعو البرنامج القرّاء المشاركين إلى مشاركة تجاربهم عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال استخدام وسم #كتب_للجميع من#دبي_القابضة.


نشر في البيان 13343 بتاريخ 2016/12/29


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2016-12-29-1.2810611

المزيد من الأخبار في عام القراءة 2016- البيان 13343

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24445
المؤلفون
14104
الناشرون
1467
الأخبار
8449

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة