مبادرة ألف عنوان وعنوان تشارك في «بولونيا لكتاب الطفل»


شاركت مبادرة «ألف عنوان وعنوان» التابعة لمبادرة «ثقافة بلا حدود»، بسلسلة من الفعاليات والأنشطة في معرض بولونيا لكتاب الطفل، الذي انطلق في الثالث من إبريل/‏نيسان الجاري ويستمر حتى غد في إيطاليا، ورعت مشاركة ستة من الناشرين الإماراتيين، بهدف فتح قنوات للتواصل مع دور النشر العالمية، والتعريف بالمبادرة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها.وعقدت المبادرة برنامجاً مهنياً متخصصاً على هامش مشاركتها في المعرض، جمعت فيه الناشرين الإماراتيين مع نظرائهم البرازيليين، وتضمن البرنامج جلسة تعريفية تناولت أهمية بيع وشراء حقوق النشر، والدور الذي تلعبه في عملية انتشار الكتب ضمن نطاق أوسع، كما سلطت الجلسة الضوء على استراتيجيات التواصل الفعّال وكيفية تسهيل الوصول لحقوق النشر.ونظمت المبادرة جولة تعريفية داخل المعرض ضمت وفد «ألف عنوان وعنوان» والناشرين الإماراتيين والبرازيليين، وشهدت لقاءات واجتماعات مع ممثلي المؤسسات الثقافية والتعليمية.وقال راشد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود «جاءت مشاركتنا في معرض بولونيا لكتاب الطفل، استكمالاً للجهود التي تبذلها المؤسسات الثقافية في دولة الإمارات بشكل عام، وإمارة الشارقة تحديداً، بهدف توحيد الرؤى الثقافية الإنسانية، ودعم قيم الحوار والتبادل الفكري والمعرفي، لتعزيز مكانة الإمارات كجسر للتواصل الحضاري، قادر على ربط مختلف ثقافات العالم».وأضاف الكوس: «تعد التجربة الإبداعية والأدبية اللاتينية واحدة من التجارب المركزية في الثقافة الإنسانية، حيث قدمت أسماءً كبيرة في الرواية، والقصة، والمسرح، والشعر، وظلت واحدة من التجارب التي يتابعها الحراك الثقافي العربي، فيأتي انفتاح الشارقة والإمارات على الثقافة اللاتينية إضافة نوعية، وغنية للناشر والكاتب والقارئ العربي بصورة عامة». وحرصت مبادرة «ألف عنوان عنوان» خلال البرنامج على تعريف الناشرين البرازيليين بالتجربة الفريدة التي أرستها الشارقة على الصعيد الثقافي، والتكريم الذي يحظى به الأدباء والمثقفون من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث تعرف الناشرون على تجربة «ثقافة بلا حدود» و«ألف عنوان وعنوان» ودورهما في تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع الإماراتي. وشارك من الناشرين الإماراتيين كل من: علي الشعالي مدير دار الهدهد، وصالحة غابش، مؤسس دار صديقات، وفاطمة البريكي، مالكة مؤسسة سما للنشر، ونوح الحمادي، مالك دار زاجل، وعلي عبدالقادر، مدير مركز القارئ العربي، واليازية خليفة مديرة، دار الفلك.


نشر في الخليج 13835 بتاريخ 2017/04/05


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/00495916-a78b-49e4-ac93-04fa07fb0518

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الخليج 13835

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة