«جائزة الإمارات للرواية» تعلن عن الفائزين في الدورة الرابعة


تم الإعلان عن جائزة الإمارات للرواية «التي تنظمها twofour54، تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المؤسسة المنظمة، بحضور جمال الشحي، الأمين العام للجائزة، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتورة أمينة ذيبان، والروائي ناصر عراق، والمهندسة صالحة عبيد، والدكتورة فاطمة الزعبي.والفائزون في الدورة الرابعة من الجائزة هم: في فئة الرواية: مريم الغفلي عن رواية «أيام الزغنبوت» بالمركز الأول، ونجاة المرزوقي عن رواية «نسيت من أكون»، بالمركز الثاني، ومحمد الحمادي بالمركز الثالث عن رواية «البحث عن مملكة الشمس».أما في فئة الرواية القصيرة فقد فازت عبرة المزروعي بالمركز الأول عن روايتها «شرق 18»، وفاز مناصفة بالمركز الثاني كل من: إبراهيم المرزوقي عن روايته «فاليوم»، وفاطمة المزروعي عن روايتها قصتي «الأخرى»، وفازت لولوة المنصوري بالمركز الثالث.قدمت الضيوف في المؤتمر الصحفي مريم المهيري الرئيس التنفيذي لـtwofour54 بالإنابة، قائلة: «إن ما يميز هذه الجائزة هو تسليط الضوء على الثقافة الأدبية الغنية في المجتمع الإماراتي، كما أنها تعزز ثقافة القراءة كعادة وممارسة يومية»، لافتة إلى أهمية الدعم الكبير الذي تتلقاه الجائزة من قبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، معتبرة أن هذا الدعم جعل من الجائزة واحدة من أبرز الفعاليات الروائية على مستوى المنطقة.


نشر في الإتحاد 15263 بتاريخ 2017/04/21


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=23353&y=2017

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الإتحاد 15263

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17688
المؤلفون
10911
الناشرون
1244
الأخبار
6469

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة