نجوم الفن والإعلام يحتفون بـ «هلوسات» الخوار


بمناسبة إصدار ديوانه الأول «هلوسات 2020» في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، حرص العديد من نجوم الفن والشعر والإعلام مشاركة شاعر علي الخوار فرحة هذا الإصدار في الدورة الخامسة والعشرين من معرض الكتاب، من أبرزهم الفنانة أوتار ونادية المنصوري والمخرج أنس سيف والملحن خالد الناصر والفنان محمد سيف والشاعر محمد سعيد الظنحاني والإعلامية إيناس والفنان عبد الكريم حمدان والشاعر سيف الشامسي، إذ يطرح الشاعر من خلال «هلوسات 2020» عدداً من القضايا الاجتماعية والإنسانية والفنية بروح مرحة تتسلسل إلى القارئ من دون استئذان. عبر الخوار عن سعادته بتوقيع ديوانه الأول وسط أجواء من الود والمحبة في المعرض، الذي يحتضن الكتاب والأدباء والمثقفين، معتبراً أنه تظاهرة فنية أدبية، مشيراً إلى أن هذا الإصدار له مكانة خاصة في وجدانه؛ لأنه الإصدار الأول وباكورة أعماله الشعرية التي أراد من خلالها أن يقترب من القارئ من خلال قصائد مكتوبة وليست مغناة عددها أكثر من 200 مقطع شعري بلغة سهلة، ومن ثم التعبير عن حالات وجدانية أراد من خلالها أن يجمعها لتكون بمثابة توثيق لمرحلة أدبية خاصة به. ولفت الخوار إلى أنه فوجئ بحضور العديد من أصدقائه من الفنانين والمثقفين والشعراء، الذين جعلوا من حفل توقيعه «عرساً ثقافياً» من نوع خاص، معتبراً أن هذه المشاركة تعبر عن تقدير خاص من هؤلاء الذين حرصوا على مشاركته إصدار ديوانه الأول، مبيناً أن فرحة الإصدار الأول مثل المولود الأول، ولا يشعر الشاعر بقيمته إلا بحضور من يقدرون الشعر وأدبه.


نشر في الإتحاد 15274 بتاريخ 2017/05/02


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=25564&y=2017

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإتحاد 15274

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة