ثلاثة توقيعات في الشعر والقصة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب


وقع الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي ديوانه «سر المحبة» في جناح «دار مداد للنشر والتوزيع»؛ وذلك بحضور عدد من المسؤولين والأدباء والإعلامين.وأهدى الشيخ فيصل بن سلطان ديوانه، للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، القائد والمعلم مؤسس الدولة وباني الاتحاد، وإلى روح والده الشيخ سلطان بن سالم القاسمي رحمه الله. وأشار الشيخ فيصل بن سلطان إلى فضل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في تشجيعه على إبراز موهبته الشعرية عندما أصدر ديوانه الأول «أوتار الحنين»، ما شجعه على مواصلة العطاء في هذا الجنس الأدبي الممتع.وأضاف أن ديوانه يضم بين دفتيه مجموعة من القصائد الوجدانية تترجم وتجسد واقعاً ومشاعر وأحداثاً عاشها، وتأثر بها فسجلها شعراً، أما «سر المحبة» اسم القصيدة الرئيسية لهذا الديوان فهي تجربة إنسانية وجدانية تأثر بها، وهو عنوان ينضح بدلالات ثرية؛ حيث يبقى الحب سر القلوب منابعه إنسانية خالصة وصافية، ومعانيه أسمى من كل الحسابات. وذكر أن «سر المحبة» يؤكد البعد الإنساني لعلاقات وجدانية ذات دلالات عظيمة، حاول الديوان بقصائده ترجمتها من خلال ما تضمنه من صور وأفكار ومفردات. وشهد ركن التواقيع في المعرض توقيع الروائي عمر طاهر لكتاب بعنوان «صنايعية مصرية» تناول، من خلاله، قصصاً لمجموعة من الشخصيات، أسهمت بشكل كبير في بناء مصر، ولم ينالوا حقهم في ذكرهم بالأرشيف؛ حيث قام الكاتب بسرد عدة قصص تناولت الصعوبات التي واجهتهم، ووقعت المؤلفة نادية النجار كتاباً للأطفال بعنوان «أنا مختلف» صدر عن «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم».


نشر في الإتحاد 13863 بتاريخ 2017/05/03


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/2e6ec6dc-431a-4c79-9a27-aa9f80117acf

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإتحاد 13863

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة