مريم صقر تقرأ «آدم الفضولي» للأطفال في النادي العربي


نظم النادي الثقافي العربي في الشارقة ورشة قراءة ورسم للأطفال، أشرفت عليها الكاتبة الشيخة مريم صقر القاسمي، وهي مؤلفة للأطفال، وحاصلة على بكالوريوس آداب.شارك في الورشة نحو 40 من أطفال النادي، وبحضور إبراهيم سعيد بن بطي مدير النادي.استهلت الشيخة مريم صقر الورشة بقراءة فقرات من روايتها «آدم الفضولي» التي تصور حياة طفل اسمه آدم، يحب اللعب ورسم الشخصيات، وكلما انتهى من مجموعة من الرسومات، دعا أمه لكي تشاهدها، وترصد الكاتبة الجانب الفضولي في حياة ذلك الطفل الذي يعبر عن ذكاء وحب للاستطلاع، فهو يفكر دائماً في التعرف إلى الأصدقاء، وعندما أشرقت شمس ذات يوم رأى آدم ظله فتعجب منه، وصار يلعب معه، لكنه اكتشف أن الظل يختفي عندما يختبئ في مكان لا توجد فيه الشمس، وعندما جاءته أمه بألعاب أصبح يكلمها، ويصغي إليها لكي تتكلم إليه، وعندما تأمل البيوت الجميلة قرر أن يشيد مثلها، فجمع الوسائد وصنع منها قلعة، وأخبر أمه بأنه سوف يدعو لها أصدقاءه لكي يستمتعوا معه، وكان آدم يحب أن يشرك أصدقاءه في كل شيء، وأن يدخل عليهم الفرح.أثناء قراءتها للرواية، كانت القاسمي تسأل الأطفال عن معاني الكلمات، وتعرض عليهم صوراً ليتعرفوا إليها، هل هي لأشخاص أم حيوانات أم بيوت؟ ثم سألتهم أسئلة فهم، لكي تعرف ما إذا كانوا استوعبوا فكرة الحكاية.وقالت مريم صقر القاسمي إن الرواية تهدف إلى تحفيز الأطفال على التفكير فيما حولهم، واكتشاف العالم، مؤكدة أن الفضول لدى الطفل هو علامة ذكاء ينبغي أن نعززها ونوجهها لما ينفع الطفل في مستقبله، ويزيد معرفته.واختتمت الشيخة مريم صقر القاسمي الورشة بمسابقة للرسم، طلبت فيها من الأطفال أن يرسموا أصدقاءهم، وفاز فيها اثنا عشر طفلاً أنجزوا رسوماً متميزة.


نشر في الخليج 13874 بتاريخ 2017/05/14


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/c21f495f-3b1c-4870-806a-f438631bb04e

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 13874

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17688
المؤلفون
10911
الناشرون
1244
الأخبار
6468

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة