عائشة بديع بطلة تحدي القراءة العربي في البحرين


التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتواصل فعاليات تحدي القراءة العربي في العواصم والمدن العربية، حيث تم تتويج الطالبة عائشة بديع بطلة تحدي القراءة العربي في البحرين، فقد توج معالي د. ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين، الطالبة عائشة بديع محمد بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثانية على مستوى مملكة البحرين، وذلك خلال حفل أقيم في صالة وزارة التربية والتعليم في مدينة عيسى، وحضر الحفل نجلاء الشامسي أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي، وعدد من مسؤولي الوزارة وفريق التحدي وأولياء أمور الطلبة ومديري المدارس والمشرفين.وكرم النعيمي (301) طالب وطالبة من الأكثر تميزاً على مستوى المملكة، وعلى رأسهم بطلة تحدي القراءة العربي عائشة بديع محمد الطالبة في الصف الثالث من مدرسة أم أيمن الابتدائية، كما كرم معاليه منى الشيخ يوسف الصديقي ونورية علي الحايكي، كأفضل مشرفتين على مستوى المناطق التعليمية في البحرين ومدارس الإيمان الخاصة «قسم البنات»، التي توجت بلقب المدرسة المتميزة على مستوى المملكة.وأعرب معالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي، في تصريح له بهذه المناسبة، عن خالص الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على مبادرته المتميزة بإطلاق «مشروع تحدي القراءة العربي»، باعتباره أكبر مشروع عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي، حيث كان لهذه المبادرة أبلغ الأثر في التشجيع على القراءة والاهتمام بها كجواز عبور إلى عالم المعرفة والانفتاح على عوالمها الواسعة . من جانبها، أعربت نجلاء الشامسي عن سعادتها بحجم الدعم الرسمي المتميز للتحدي على مستوى المملكة.. مثنية على المشرفين وأولياء الأمور الذين أسهمت جهودهم في تعزيز مسيرة الطلبة المشاركين في الدورة الثانية من التحدي الذي شهد مشاركة طلبة متميزين في مرحلة التصفيات النهائية، ما يبشر بمستقبل مزدهر للمملكة، من خلال جيل يحب القراءة، ويتخذ من المعرفة أرضية صلبة لتحقيق المنجزات في المستقبل.جدير بالذكر، أن مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في سبتمبر من عام 2015، يعتبر أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، وصولاً لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة.


نشر في البيان 13479 بتاريخ 2017/05/14


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2017-05-14-1.2946252

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 13479

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18008
المؤلفون
10847
الناشرون
1261
الأخبار
6514

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة