متطوعو «دبي العطاء» يفرزون 10 آلاف كتاب موجه للأطفال السوريين اللاجئين


تماشياً مع روح «عام الخير 2017» في دولة الإمارات، سخرت «دبي العطاء»، (جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية)، روح التعاطف والمهارات الكتابية لمجموعة من المتطوعين الناطقين باللغة العربية في دولة الإمارات، من أجل القيام بعملية فرز لـ 10,000 كتاب باللغة العربية، حيث تم فرز الكتب التي من المقرر توزيعها على الأطفال السوريين اللاجئين في الأردن، من قبل 200 متطوع ناطق باللغة العربية في المدرسة الأهلية الخيرية الوطنية في دبي يوم 13 مايو.وقد أبدى كل متطوع التزاماً باستكمال واحدة من اثنتين من فترات العمل التي تبلغ مدتها 4 ساعات، حيث كرس كل واحد منهم وقت عمله بفرز حوالي 50 كتاباً، بما في ذلك إدخال عنوان الكتاب واسم المؤلف وسنة النشر وغيرها من التفاصيل، وإدراجها في جدول بيانات على ملف «اكسل». كافة المواد المقروءة التي تم فرزها هي جزء من مجموعة الكتب التي تم جمعها خلال حملة «أمة تقرأ» التي تدعمها دبي العطاء.وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: لقد شهدنا تزايداً في درجة الاهتمام والمشاركة من المجتمع الإماراتي عقب الإعلان عن «عام الخير2017» من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. نبذل قصارى جهدنا في دبي العطاء لتلبية الطلب المتزايد على فرص العمل التطوعي. وتُعد هذه الدورة من مبادرة «التطوع في الإمارات» واحدة من العديد من المبادرات التي سنطرحها من الآن وحتى نهاية العام. ويتمحور عملنا اليوم حول المجتمع الذي نعمل معه جنباً إلى جنب لتعزيز إمكانات التعلم للأطفال عن طريق جعل الكتب جزءاً لا يتجزأ من حياتهم.وقالت آمنة منقوش، واحدة من الـ200 متطوع الذين شاركوا في المبادرة: إن فرصة التطوع مع دبي العطاء هي شرف عظيم لي. تجمع هذه المبادرة بين أمرين قريبين إلى قلبي، ألا وهما مساعدة الغير والقراءة. ويسعدني أن أتطوع من أجل مساعدة الأطفال السوريين للحصول على الكتب. فالكتاب بمثابة بوابة تأخذ القارئ إلى عالم جديد.


نشر في البيان 13479 بتاريخ 2017/05/14


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/year-of-giving/news-and-reports/2017-05-14-1.2945787

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 13479

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة