إماراتيتان تتصدران «جائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي»


أعلنت جوائز مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي، التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة، والموجهة للمعلمات والمعلمين والطالبات والطلاب في دول مجلس التعاون، في حفل نظم بقصر الثقافة بالشارقة، بحضور رئيس دائرة الثقافة، عبدالله العويس، ومدير إدارة المسرح بالدائرة، أحمد بورحيمة.وتقدمت الإمارات إلى المركزين الأولين في فئتَي المسابقة، كما استحوذت مدارس الدولة على بقية مراكز المسابقة بمشاركات لمعلمين وطلاب عرب مقيمين في الدولة.وفازت المعلمة الإماراتية، ذكرى علي محمد الذيب اليليلي، بالمركز الأول في فئة المعلمات والمعلمين عن نص «أمني وأماني»، فيما حل لقمان رضوان، وهو اردني الجنسية ومقيم بدولة الإمارات، على المركز الثاني بنصّه «القرية والوحش»، واستحقت المركز الثالث وسام محمود المطالقة، أردنية مقيمة في الدولة، عن نصه «الأرنب الصدوق».وفي فئة الطالبات والطلاب، حلّت في المركز الأول الطالبة الإماراتية، شيماء علي جمعة سلطان السويدي، عن نصها «عندما تغيب الحياة»، وجاءت في المركز الثاني الطالبة مريم منصور علي منصور، وهي مصرية مقيمة بالدولة، عن نصها «أكثر من اللازم»، وجاءت السودانية، أسيل زين العابدين، في المركز الثالث عن نصها «رأيتك من بين القضبان».


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2017/05/24


الرابط الإلكتروني : http://www.emaratalyoum.com/life/culture/2017-05-24-1.998108

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17687
المؤلفون
10910
الناشرون
1244
الأخبار
6469

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة