ركن إماراتي دائم في مكتبة الأردن الوطنية يتضمن 840 إصداراً


خصصت المكتبة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة الأردنية ركناً دائماً للكتب الإماراتية، وذلك بحضور بلال البدور سفير الدولة في عمّان وهزاع البراري أمين عام الوزارة ومحمد يونس العبادي مدير عام المكتبة وعدد من المسؤولين والكتّاب.وذكر العبادي، أن هذه المبادرة تثري المكتبة الأردنية ب840 إصداراً إماراتياً في صنوف أدبية وفكرية ووطنية وعلمية مختلفة وتفيد عموم الدارسين والباحثين وتفتح المجال للاطلاع على نتاجات الكتّاب والمبدعين الإماراتيين.وأشار إلى أن الركن الإماراتي يأتي ضمن مشروع جديد بتخصيص مساحات لدول أخرى وتوسيع نطاق التبادل المعرفي واستقطاب عناوين مهمة.وأكد البدور، أن الركن الإماراتي الدائم في المكتبة الوطنية الأردنية يضم عناوين في الأبحاث والدراسات والموضوعات المتنوعة وهي حصيلة منشورات وإصدارات حكومية وأهلية، وأشار إلى إمكانية تزويد الركن بمجموعات جديدة لاحقاً.


نشر في الخليج 13886 بتاريخ 2017/05/26


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/1045e838-4d8c-48cf-8831-4ecfe5e10c5c

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الخليج 13886

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18008
المؤلفون
10847
الناشرون
1261
الأخبار
6514

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة