دار الكتب في «أبوظبي للثقافة» تهدي إصداراتها لـ «الفجيرة للآثار»


أهدت دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة 3 آلاف عنوان إلى مكتبة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، في إطار ترسيخ التعاون بين المؤسسات، ودعم المكتبات في الدولة، وتعزيزاً لجهود الاستثمار في بناء الإنسان.وتضم المجموعة المهداة عناوين مختارة من سلسلة «إصدارات» و«رواد المشرق العربي» وعناوين مترجمة من مشروع «كلمة» وهي تشمل مختلف العلوم والمعارف العامة، بما فيها الفنون والآداب والتاريخ والموروث والذاكرة الشفاهية والدراسات والموسوعات والروايات وإصدارات الشعر والبحوث وروائع الأدب العالمي.وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في بيان صحفي صدر أمس: «يسعدنا التعاون مع مختلف المؤسسات في الدولة لدعم المجموعات المكتبية وتوفير المعرفة لطالبيها في كل مكان، ويأتي تعاوننا مع مكتبة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار ليعزز مساعينا لتعميق علاقة الفرد بالكتاب والقراءة بشكل عام، ونشر وتعزيز ثقافة القراءة في جميع بيئات العمل، تماشياً مع خطط التنمية والتطوير التي تنتهجها الإمارة، والتي تستند في أساسها على الإنسان، وتهدف إلى بناء مستقبل أفضل له».وتابع آل علي: «تعد هذه المبادرة تأكيداً على دعم دار الكتب المستمر لمكتبات المؤسسات الحكومية للاستفادة من إصدارات الهيئة بما يضيف بعداً جديداً إلى مبادراتنا الثقافية، وجذب المزيد من الاهتمام في هذا الصدد، والترويج للمبادرات الثقافية المتمحورة حول الكتاب وصناعته». وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وترجمةً لرؤيتها بأهمية توفير مصادر المعرفة في كل مكان ورفد المكتبات داخل الدولة وخارجها بإصدارات الهيئة القيمة.


نشر في الإتحاد 15346 بتاريخ 2017/07/13


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=41373&y=2017

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإتحاد 15346

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة