المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يشارك في «معرض هونج كونج»


يشارك «المجلس الإماراتي لكتب اليافعين» - الفرع الوطني من المجلس الدولي لكتب اليافعين - في «معرض هونج كونج الدولي للكتاب» في دورته الثامنة والعشرين التي تستمر حتى الغد (25 من يوليو الجاري).وتأتي مشاركة المجلس التي تعد الأولى من نوعها في إحدى أهم الفعاليات الأدبية الآسيوية في الشرق الأقصى ضمن جناح قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في هونج كونج استجابة للدعوة التي تلقاها المجلس من القنصلية ليكون ممثلاً لدولة الإمارات العربية وسفيراً لأدب الطفل الإماراتي في المعرض.وضم الوفد المشارك كلاً من مروة العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وعلياء الشامسي رسامة ومؤلفة كتب الأطفال. وعرض المجلس خلال مشاركته مجموعة من الكتب التي أصدرها ضمن مشروعه «كتب - صنعت في الإمارات»، كما قدم مجموعة من العروض التفاعلية التي سلطت الضوء على التراث الأدبي الإماراتي والعادات والتقاليد المحلية وعرفتهم بالأدب الإماراتي الغني والثقافة الإماراتية الأصيلة طيلة أيام المعرض الذي شهد إقبالاً كبيراً تجاوز المليون زائر من هونج كونج والدول المجاورة في العام الماضي.وأعربت نبيلة عبدالعزيز الشامسي، قنصل عام الدولة في إقليم هونج كونج، عن سعادتها بتحقيق دولة الإمارات العربية المتحدة هذا النجاح الكبير في أول مشاركة لها في معرض هونج كونج للكتاب 2017، معبرة عن أملها بأن تكون هذه المشاركة هي الخطوة الأولى نحو تعزيز سبل التعاون الثقافي والفكري المشترك بين الإمارات وهونج كونج في إطار مبادرة «طريق الحرير الجديد» الهادفة لإحياء وتطوير طريق الحرير التاريخي.وأعربت مروة العقروبي عن سعادتها باختيار المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ممثلاً لدولة الإمارات في هذا المحفل الثقافي الكبير ما منحه فرصة التعريف بأدب الطفل الإماراتي ومد جسور التواصل مع مجموعة من الناشرين والكتاب والرسامين في منطقة شرق آسيا.


نشر في الإتحاد 15357 بتاريخ 2017/07/24


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=43416&y=2017

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الإتحاد 15357

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة