مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تؤسس لمبادرات في الصين


وقعت مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة مذكرة تفاهم مع مجموعة «شاندونغ للنشر»، وذلك بهدف تفعيل التعاون المشترك لإطلاق المبادرات المعرفية، والإسهام في إثراء قطاع الطباعة والنشر بأشكاله كافة. وذلك ضمن مشاركة المؤسسة في «معرض التجارة وحقوق النشر والطباعة»، الذي أقيم في مدينة جينان بمقاطعة شاندونغ الصينية خلال الفترة من 19 إلى 21 أغسطس الجاري، ومن خلال قنديل للطباعة والنشر والتوزيع الذراع الاستثمارية للمؤسسة. وحول الموضوع، قال حسين الشامسي، مدير إدارة الفعاليات والمعارض بالمؤسسة، «إن مذكرة التفاهم مع شركة «شاندونغ للنشر» تأتي في إطار التزام مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة -عبر قنديل للطباعة والنشر والتوزيع- بدورها الرائد في نشر المعرفة وإثراء المحتوى من خلال إبرام الشراكات مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بصناعة النشر على مستوى العالم، بشكل يدعم التبادل المعرفي ويحفز الحوار الثقافي بين الحضارات. وأضاف: من خلال الاتفاقية سيتم التعاون بين الطرفين ضمن عدة أوجه تشمل ترجمة الكتب من اللغة العربية إلى اللغة الصينية والعكس، إلى جانب تزويد وتغذية مكتبة دبي الرقمية بالكتب والإصدارات المهمة باللغة الصينية، إضافة إلى التعاون ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة، الخاص بالمؤسسة، وتحديداً عن فئة «تبادل الكُتاب». كما ستشمل الاتفاقية عدة مجالات أخرى للتعاون بين الجانبين. وتعدُ مجموعة «شاندونغ للنشر» من الشركات الكبرى في السوق الصيني، التي حققت إنجازات مهمة في المجال المعرفي، كما أنها من الشركات الحديثة والمتكاملة في النشر والإعلام. وأعمال الشركة تشمل التحرير والطباعة والنشر، والنشر الرقمي وغيرها من المجالات، وتضم 9 دور لنشر الكتب، ودار نشر إلكترونية سمعية وبصرية، وشركة للنشر الرقمي، ودارين للمجلات الدورية. وتتركز إصداراتها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية ,الأدب والفن والتكنولوجيا والأطفال وغيرها. تسعى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، من خلال مذكرة التفاهم، إلى بحث فرص إثراء المحتوى العربي من خلال إصدار منتجات المعرفة، كالكتب المترجمة وتنظيم الفعاليات الثقافية، إلى جانب الاستفادة من خبرات شركة «شاندونغ للنشر» في الطباعة والنشر الرقمي بمجالات الحضارة والعلوم وترسيخ القيم الأخلاقية.


نشر في البيان 13582 بتاريخ 2017/08/25


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2017-08-25-1.3033831

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 13582

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33390
المؤلفون
18494
الناشرون
1828
الأخبار
10227

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة