عمار النعيمي تسلم نسخة من أطروحة دكتوراه هاجر الحبيشي - أبناء الإمارات ثروة الوطن وصنّاع المستقبل


تسلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.. نسخة من أطروحة الدكتوراه التي حصلت عليها هاجر سعيد الحبيشي من جامعة أبوظبي نهاية 2016 بعنوان «جودة الخدمات الحكومية الذكية ورضا المتعاملين» دراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.وأشاد سمو ولي عهد عجمان خلال استقباله هاجر سعيد الحبيشي بما وصلت إليه فتيات الإمارات من مستويات تعليمية عالية وحصولهن على أعلى الدرجات العلمية من أرقى الجامعات على المستويين المحلي والعالمي وحرصهن على مواصلة التعليم العالي ما يسهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية ودورهن في تلك التنمية.. مؤكداً أن أبناء الإمارات من الفتيات والشباب هم ثروة الوطن وصناع المستقبل.ودعا سموه الفتيات والشباب إلى مواصلة طلب العلم والاستمرار في البحث عن رسائل علمية جديدة وموضوعات ذات أهمية يستفيد منها المجتمع وإصدار المزيد من المؤلفات التي يمكن للدارسين والباحثين الاستفادة منها في خدمة تطوير الأداء والتميز في تنفيذ المشاريع.وقال إن هناك الكثير من الجوانب في المجتمع الإماراتي يجب البحث فيها وتقصي الحقائق عنها وتسليط الضوء عليها.. موضحاً أن الإمارات لديها تاريخ وحضارة عظيمة يجب على الدارسين تقديم رسائل علمية حولها حتى يتعرف العالم على حضارتها على مر العصور.واطلع ولي عهد عجمان من الدكتورة هاجر الحبيشي صاحبة أطروحة الدكتوراه على ما قامت به لإنجازها موضحة لسموه أن السبب في تقديم هذه الدراسة.. الانتشار واسع النطاق لاستخدام الأجهزة النقالة إلى جانب أسعارها المنخفضة والذي ساهم على نحو متزايد في زيادة كبيرة في شعبية هذه الأجهزة بين جمهور المستخدمين أو ما يعرف بـ«خدمات الحكومية الذكية عبر الأجهزة المتنقلة».كما أسهم ذلك بدوره في تحفيز المؤسسات والأجهزة الحكومية على مستوى العالم في توسيع نطاق الخدمات التي توفرها لمجتمعاتها عبر هذه الوسائل التقنية الحديثة.واستمع سموه إلى توضيح حول اختيار موضوع الأطروحة والذي يرجع إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من الدول السباقة في هذا المجال على مستوى العالم حيث حرصت الجهات الحكومية بالدولة على توفير الخدمات عبر الأجهزة النقالة التي من شأنها تقديم أفضل خدمة للمتعاملين وهو ما يطلق عليه الخدمات الحكومية الذكية.وأكدت الدكتورة هاجر أن هناك حاجة من وجهة النظر البحثية لتحديد العوامل المختلفة التي تحقق جودة الخدمة المقدمة من قبل المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات وتقييم مستوى رضا المتعاملين المستفيدين من الخدمة وجودتها.وقالت إن هذه الدراسة مدعومة بتقييم شامل تم إجراؤه على مراجع تناولت جودة الخدمات الحكومية الذكية والخدمات المقدمة عبر الأجهزة النقالة إلى جانب تقييم نماذج لجودة الخدمات بما فيها نموذجا «SERVQUAL وSERVPERF» اللذان تم التركيز من خلالهما على نموذج ذي مستويات متعدد الأبعاد لجودة الخدمات.واستمع سموه إلى نبذة عن الدراسات السابقة التي تضم عدداً قليلاً منها ما يقدم تقييماً لجودة خدمة الخدمات الحكومية الذكية ولم تجر أي دراسة في الإمارات العربية المتحدة في هذا الشأن.. ومن هذا المنطلق تم تطبيق دراسة الدكتوراه على دولة الإمارات إذ تسلط الضوء على الفجوات بهذا المجال .


نشر في البيان 13584 بتاريخ 2017/08/27


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2017-08-27-1.3035407

المزيد من الأخبار في رسائل جامعية- البيان 13584

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة