ترجمة كتابي " رؤيتي" و"ومضات من فكر" إلى اللغة الكردية


أقامت القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في أربيل مراسم خاصة لإطلاق ترجمة كتابي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" رؤيتي" و"ومضات من فكر" إلى اللغة الكردية "السوراني والكورمانجي"إنطلاقاً من عام القراءة وفي عام الخير وبهدف نقل تجربة سموه التي استعرضها في كتابيه القيمين للعالم حيث اختارت المبادرة مخاطبة نحو 50 مليوناً من الاكراد المنتشرين حول العالم بلغتهم الأم.
وحضر جمع من المثقفين اطلاق المبادرة التي تحمل الكثير من المعاني حيث تُظهر التوجه العالمي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرؤية المستقبلية الشارحة للكثير من الدروس القيادية والإدارية والتربوية.
وتعتبر رؤية سموه للتجربة التنموية موضع إعجاب وثناء نخبة المثقفين الاكراد الذين إطلعوا على الكتابين..حيث تقوم على تحقيق التميز والانتقال بالإمارات من مركز اقتصادي تنموي إقليمي إلى القيام بدور حيوي كمركز اقتصادي عالمي مع التركيز على قطاعات الخدمات المتميزة والسياحة واقتصاد الفكر والمعرفة والإدارة الحكومية والطاقة البشرية المبدعة والتي صاغها في كتابيه بالاعتماد على المعايشة اليومية للتنمية ذات المواصفات الدولية العالمية والتجربة الذاتية ويتحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كتابيه عن التميز الذي كان هدف الإماراتيين منذ التأسيس ما مكنهم من تحقيق نهضة الدولة وتعزيز مكانتها على المستوى الاقليمي والعالمي .


نشر في وام بتاريخ 2017/09/10


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302631499

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18352
المؤلفون
11037
الناشرون
1273
الأخبار
6539

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة