الإمارات ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب 2017


اختارت اللجنة الثقافية المنبثقة عن معرض عمان الدولي للكتاب، دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة القادمة من المعرض، والكاتب والأكاديمي الأردني إبراهيم السعافين «شخصية المعرض الثقافية» للدورة السابعة عشرة التي تقام في أكتوبر.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس عن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض فتحي خليل البس قوله إن اختيار السعافين جاء «لإنتاجه الإبداعي والثقافي المتميز، وتأثيره المعرفي والأكاديمي في الأردن والخارج خلال السنوات الماضية».
ولد السعافين في 1942 وحصل على ليسانس الآداب في اللغة العربية وآدابها من جامعة القاهرة عام 1966 ليحصل بعد ذلك على الماجستير ثم درجة الدكتوراه. عمل أستاذا للأدب العربي في عدد من الجامعات الأردنية والعربية، وأستاذا زائرا في عدد من الجامعات الأجنبية كما شغل منصب رئيس جمعية النقاد الأردنيين سابقا وله العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات.
ونقلت (بترا) عن السعافين قوله «اختيار شخصية محلية من المثقفين والأكاديميين كشخصية ثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب يعتبر تقليدا جيدا من القائمين على المعرض يؤدي إلى التفاتة إلى مؤلفات هذه الشخصية وإنتاجها الفكري للجمهور والرواد وتعريف الجيل الشاب برواد الحركة الثقافية في المملكة»، وتقام الدورة السابعة عشرة من المعرض في الفترة من الرابع إلى الرابع عشر من أكتوبر.


نشر في البيان 13600 بتاريخ 2017/09/12


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/culture/2017-09-12-1.3044811

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- البيان 13600

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18352
المؤلفون
11037
الناشرون
1273
الأخبار
6539

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة