إعلان الفائزين بجائزة «شما محمد للأدب» في دورتها الأولى 2017


اعتمدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي نتائج الفائزين بجائزة شما محمد للأدب في دورتها الأولى لعام ٢٠١٧، في مجالات القصة القصيرة وفازت بها بثينة أحمد شريف العلي من العاصمة أبوظبي، والشعر الفصيح وفاز بها محمد أحمد محمد زايد من منطقة الظفرة، وفئة الشعر النبطي وفاز بها عتيق خلفان سالم الكعبي من إمارة عجمان، وفئة أدب الطفل وجاءت مناصفة بين كل من أشرف شوقي الرسول من العين وزينب أحمد بيكو من دبي. وسيتم تسليم الجوائز ضمن فعاليات معرض العين للكتاب يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر.ووجهت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان كلمة للفائزين قالت فيها: «في ظل الزخم والتنامي الثقافي والفكري تبرز المواهب الأدبية لتكون انعكاساً للتطور الثقافي للمجتمعات، ولأننا نؤمن بقيمة الأدب بكل فروعه الشعرية والسردية، ونؤمن بدوره المتعاظم في بناء العقول وتنمية الثقافة والمعرفة في المجتمع من هنا جاء إطلاقنا لجائزة شما محمد للأدب لتكون كشاف نور نضيء به الطريق للكثير من المواهب الأدبية الشابة والناشئة لنقدم لهم التقدير ونأخذ بأيديهم نحو المزيد من التطور الفكري والإبداعي ونساهم في تنمية مواهبهم وإبرازها للمجتمع.واليوم نعلن نتيجة الدورة الأولى للجائزة ونحن سعداء بالمشاركات المبدعة في كافة فئات الجائزة وسعدت جداً بالمبدعين الفائزين وسعادتي كانت أكبر بروح الإبداع النيرة التي ظهرت في كل المشاركات، فكل التهنئة للفائزين وأنتظر منهم الكثير والمزيد من الإبداع من أجل إثراء الحياة الأدبية في دولة الإمارات».


نشر في البيان 13606 بتاريخ 2017/09/18


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/culture/2017-09-18-1.3048547

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- البيان 13606

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33285
المؤلفون
18440
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة