انطلاق الدورة السابعة من «قراءة بلا حدود» في خورفكان


افتتح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في خورفكان فعاليات معرض «قراءة بلا حدود» في دورته السابعة في مركز إكسبو خورفكان، والتي تستمر حتى الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، برعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومنطقة الشارقة التعليمية، وبمشاركة مجموعة من دور النشر الإماراتية والعربية، وعدد من الجهات الحكومية، منها القيادة العامة لشرطة الشارقة (فرع خورفكان).حضر حفل الافتتاح سلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري في خورفكان، ومحمد أحمد الشحي، والدكتور سلطان محمد الملا أعضاء مجلس الإدارة بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وأحمد عبدالله الجراح عضو المجلس الاستشاري بالشارقة، ومحمد خميس النقبي نائب الوالي في شيص، وخليل محمد المنصوري مدير إكسبو خورفكان، وعدد من مديري ومسؤولي الدوائر الحكومية، وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الشارقة - فرع خورفكان، وجمع من المهتمين بالشأن الثقافي. وتجول الشيخ سعيد بن صقر القاسمي في أقسام المعرض، و التقى عدداً من مسؤولي الأجنحة المشاركة، واطلع على أحدث الإصدارات من الكتب والمنشورات، إضافة إلى الوسائل التعليمية المختلفة، وأشاد بجهود المشاركين وحرصهم على تعزيز النشاط الثقافي والمعرفي في خورفكان والمنطقة الشرقية لإمارة الشارقة.ويشارك في المعرض الذي يعد من أهم الفعاليات السنوية التي يستضيفها مركز إكسبو خورفكان، عدد من الجهات الحكومية والتعليمية، والتي تخصص كلٌّ منها جناحاً خاصاً لعرض أحدث إصداراتها، والتعريف بخدماتها، إضافة إلى تنظيم بعض الفعاليات التي تشهد مشاركة كبيرة من الزوار، وخصوصاً طلبة المدارس والجامعات. وقال خليل محمد المنصوري: «يعد معرض قراءة بلا حدود الأكبر من نوعه في المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة، حيث يعكس التزام الإمارة برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإقامة المعارض والمهرجانات والفعاليات التي ترسخ القراءة، وتزيد من إقبال الناس على الكتاب، ضمن مشروع تمكين الإنسان والاستثمار المعرفي في مستقبل الأجيال». ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة 9 صباحاً وحتى 7 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 4 عصراً ولغاية 10 ليلاً. ويركز بشكل خاص على طلبة المدارس والكليات والجامعات.


نشر في الخليج 14020 بتاريخ 2017/10/06


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/1b77591c-498e-4754-bdfb-4af48d208264

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الخليج 14020

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33275
المؤلفون
18439
الناشرون
1828
الأخبار
10179

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة