ورشة قراءة تفاعلية بين الروبوت وطلاب المدارس في أبوظبي


نظمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ورشة عمل في مكتبة مزيد مول بعنوان «مبادرة مشروع الروبوتات الذكية»، لمجموعة من طلاب مدارس في دائرة التعليم والمعرفة. وهدفت هذه المبادرة التي نظمتها إدارة تقنية المعلومات ودار الكتب في الدائرة إلى تعريف هذه الفئة العمرية كيفية استخدام التقنيات الحديثة والمبتكرة تماشياً مع توجهات ورؤية حكومة الإمارات في التحول إلى مدن ذكية لتقديم خدمات غير مسبوقة، ومن جهتها تقوم دائرة الثقافة والسياحة بعدة تجارب لاستخدام هذه الروبوتات في أنشطة المكتبات مثل قراءة القصص والتفاعل مع الزوار وبخاصة فئة الطلاب.وتخلل ورشة العمل تقديم نبذة عن الروبوتات وأهميتها وبخاصة أن مجال الروبوتات من المجالات التي تشهد حالياً تقدماً سريعاً ومذهلاً، وسباقاً وبخاصة في الدول المتقدمة، وقد أصبحت تكنولوجيا الروبوتات صناعة عالمية واعدة، كما أصبح مستوى تطويرها معياراً لقياس قوة الدولة الصناعية. كما وشاركت الروبوتات التي أحضرتها الدائرة بقراءة قصة مع الأطفال بطريقة تفاعلية، وذلك كجزء من مسؤولية الدائرة المجتمعية تجاه اللغة العربية لتطوير هواية القراءة ضمن فئة الأطفال بالدولة.


نشر في البيان 13628 بتاريخ 2017/10/10


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/culture/2017-10-10-1.3063646

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 13628

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18581
المؤلفون
11131
الناشرون
1281
الأخبار
6708

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة