إصدار جديد حول الرقابة على أعمال الإدارة


إصدار جديد حول الرقابة على أعمال الإدارة : بارك الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، للدكتور محمد بطي ثاني الشامسي، أستاذ القانون العام المشارك بأكاديمية شرطة دبي، إصداره الجديد الذي جاء تحت عنوان «الرقابة على أعمال الإدارة وفقا للنظام الإداري لدولة الإمارات». وإيمانا من القيادة العامة لشرطة دبي بأهمية تنمية كوادرها الوطنية وانطلاقا من اهتمام القيادة العامة في رفد المجتمع بأحدث الإصدارات العلمية القانونية المتخصصة؛ أثنى ضاحي خلفان على الجهد الذي بذله الدكتور الشامسي حتى أخرج هذا الكتاب المتخصص للنور، مؤكداً على اهتمام القيادة العامة في شرطة دبي بالكوادر المبدعة والكتابات الجادة، وسعيها الدائم لإيجاد بيئة مناسبة للمثابرة والتميز. من جانبه أهدى الدكتور محمد بطي الشامسي كتابه للقائد العام، وتقدم بالشكر الجزيل لسعادته على ما قدمه لأبنائه من الكوادر المواطنة، من دعم ومساندة في سبيل نهضة هذا الوطن الغالي تحت رعاية قيادتنا الرشيدة. يذكر أن المقدم الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي، مدير إدارة الدراسات العليا، عضو هيئة التدريس بالأكاديمية، واصل تعليمه العالي بالمملكة المتحدة، وحصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام من جامعة شيفلد، له العديد من الأبحاث المنشورة في الدوريات العلمية المختلفة، وحصل مؤخرا على درجة أستاذ مشارك في القانون العام كأول ضابط على مستوى الدولة يحصل على تلك الدرجة من بين حملة شهادة الدكتوراه في القانون. وتناول في كتابه هذا الوسائل أو الآليات التي وضعتها الدولة للرقابة على أعمال إداراتها، والفرق بين المشروعية وسيادة حكم القانون، وبيان مصادر مبدأ المشروعية، وضمانات تطبيق مبدأ المشروعية، كما تناول مفهوم الرقابة على أعمال الإدارة، واختتم كتابه ببعض التوصيات والرؤى المستقبلية لتطوير العمل الإداري بدولة الإمارات. ( البيان 10350 )


نشر في البيان 10350 بتاريخ 2008/10/18

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 10350

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33300
المؤلفون
18450
الناشرون
1828
الأخبار
10182

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة