أبناء التمكين يشاركون في «قارئ اليوم قائد المستقبل»


شارك أبناء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي في ورشة عمل «قارئ اليوم.. قائد المستقبل»، التي قدمها المهندس تركي سعيد الزعابي - ناشط ومدرب في مجال القراءة - في بادرة لتعزيز القراءة في نفوس الأيتام.أقيمت الورشة في متحف الحضارة الإسلامية في الشارقة، وضمت فعاليات شيقة ومميزة قدّمها المدرب، تطرق فيها لأهمية القراءة والتركيز على قراءة كتاب الله والسيرة النبوية وسيرة الصحابة والعلماء والمفكرين والمخترعين، كما ضمت الورشة مجموعة من الأنشطة التي تحفز المشاركين على بناء قصص، اعتماداً على مجموعة من الصور ثم القيام بسردها، إضافة إلى مجموعة من التمارين الذهنية وإشباع العقل اللا واعي بعبارات إيجابية توسع سقف طموحاتهم وأحلامهم المستقبلية، التي أثارت مخيلة وتفاعل المشاركين من مختلف الأعمار.وقال تركي الزعابي: تضمّنت الورشة بعض التمارين التشويقية لجذب انتباه المشارِكات بأسلوب يناسب الفئة العمرية، وركّزنا من خلال الألعاب التحفيزية والنشاطات الذهنية على أهميّة القراءة في بناء المستقبل وتكوين شخصية قيادية تخدم المجتمع، إضافة إلى تمارين أخرى لتشجيع الأطفال على القراءة الجهرية لتطوير مهارات الإلقاء والتغلّب على رهبة الوقوف أمام الجمهور.


نشر في الخليج 14032 بتاريخ 2017/10/18


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/305a96d4-1510-4207-b6ed-b98d5a0f64db

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14032

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18521
المؤلفون
11115
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة