دكتوراه بامتياز حول (التنمية والسياسات الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة - مقاربة سيسيولوجية) من جامعة الملك محمد الخامس بالمملكة المغربية


حصل الباحث والإعلامي الإماراتي عبد السلام محمد صالح الحمادي في شعبة البحوث بالمجلس الوطني الاتحادي على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف العليا عن دراسة بعنوان (التنمية والسياسات الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة - مقاربة سيسيولوجية) من جامعة الملك محمد الخامس بالمملكة المغربية. وقدَّم من خلالها الباحث عبد السلام الحمادي تحليلاً لواقع السياسات الاجتماعية في الدولة واتجاهاتها وأهدافها وارتباطها بالتنمية المستدامة بوصفها تعبيراً عن النموذج التنموي الخاص لدولة الإمارات يكتسي أَهميتَهُ من حيث خصوصية المجتمع وخصوصية النظام السياسي الموجود به كنظام فيدرالي دستوري يتحمل مسؤولياته ويسعى لتحقيق تطلعاته. وسعى الباحث الحمادي من خلال دراسته إلى بيان رؤية الدولة وقيادتها، لمفهوم التنمية بمعناها الشامل والمستديم، في إطار رؤيتها واستراتيجياتها التنموية.


نشر في الخليج 14035 بتاريخ 2017/10/21


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/33b4228a-7780-4079-bd2f-c2d7546b0be3

المزيد من الأخبار في رسائل جامعية- الخليج 14035

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18519
المؤلفون
11113
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة