توقيع «حكايا الميدان» في نادي دبي للصحافة


نظم نادي دبي للصحافة في مقره الرئيسي حفل توقيع كتاب «حكايا الميدان» للروائي الإماراتي مانع المعيني، والذي يلقي فيه الضوء على تجربته الفردية في الخدمة الوطنية داخل الدولة، بمشاركة نخبة المثقفين والشباب وطلبة الجامعات وطالبات كليات الإعلام في الدولة إلى جانب نخبة الأكاديميين في عدد من المؤسسات الإعلامية والثقافية في الدولة.وقالت، ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة، إن النادي ومنذ تأسيسه، يهتم بتخصيص مساحة لأصحاب الرأي من كتاب وإعلاميين، للاحتفاء بالمنجز الإبداعي الإماراتي وإبرازه، وإعطاء الإعلاميين منصة للتعريف بكتبهم حتى تصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المهتمين بهذا المجال وتبادل الأدوار مع قرائهم.وأضافت، كتاب «حكايا الميدان» يحمل بين دفتيه تجارب من المهم للأجيال الشابة أن تطّلع عليه. ومن هذا المنطلق يحرص النادي على تكريم الجهود المبدعة للكتاب والشباب الإماراتي وإتاحة الفرصة أمام المهتمين للتعرف على الكاتب عن قرب وتأصيل مفهوم هذا النوع من المنجز في المشهد الثقافي المحلي.بدوره، أوضح مانع المعيني خلال الندوة التي أقيمت على هامش احتفالية توقيع «حكايا الميدان»، أن الكتاب، الذي يصدر عن دار «كتّاب» للنشر، يتضمن 12 فصلاً.وقال: رغبت في أن أصحح بعض الأفكار التي كانت سائدة لدى الشباب حول الخدمة العسكرية وصعوبتها، فبعد أن التحقت بالخدمة اكتشفت أن كل هذه الأفكار خاطئة، وأن الحياة هناك محسوبة بكل تفاصيلها، وأن الأمر يعتمد على معادلة بسيطة، وهي أن الراحة تكمن في التعاون للتغلب على الصعاب وبلوغ القمم.وأضاف المعيني، أن التجربة العسكرية صقلت شخصيته، فتعلم الجرأة في القول والاعتراف عند الخطأ من خلال التعامل مع زملائه المجندين، بالإضافة إلى الصبر وحب التعاون وروح الفريق.


نشر في الإتحاد 15470 بتاريخ 2017/11/14


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=68077&y=2017

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإتحاد 15470

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة