الهيئة العربية للمسرح تعلن الفائزين في «التأليف المسرحي» 2017


أعلنت الهيئة العربية للمسرح النتائج النهائية لمسابقتي تأليف النص المسرحي - النسخة العاشرة بمساريها: «تأليف النص المسرحي الموجه للكبار»، و«تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، نصوص الخيال العلمي للفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً».وتسجل الهيئة اعتزازها بالثقة التي بات يوليها الكتاب المسرحيون العرب من مختلف فئاتهم العمرية وتوجهاتهم الفكرية للمسابقة، والتي تشكل هذه النسخة منها خاتمة العقد الأول من عمرها، وتوجه التحية لهم جميعاً؛ كما تسجل الأمانة العامة للهيئة آيات الاحترام والتقدير للجنتي التحكيم و للأساتذة، الذين ساهموا في إنجاح هذه المسابقة لهذا العام. حيث ضمت لجنة تحكيم مسابقة تأليف النص الموجه للكبار: أ. خزعل الماجدي من العراق، د. شعيب حليفي من المغرب، وأ.عبد الفتاح قلعة جي من سوريا.وضمت لجنة تحكيم مسابقة تأليف النص الموجه للأطفال: أ. المسكيني الصغير من المغرب، د. حمدي الحمايدي من تونس، ود. محمد ناصف من مصر.وقد سجل أعضاء اللجنتين العديد من الملاحظات والمقترحات التي ستكون محط اهتمام الأمانة العامة للهيئة، والتي تدرس وضع آليات جديدة للمسابقات في المرحلة القادمة، كما تتجه النية إلى العمل على إصدار عدد من النصوص المشاركة المتميزة، والتي لم تفز في المراتب الثلاث الأفضل، حيث شهدت المنافسة تقارباً وتميزاً في مستوى العديد من هذه النصوص.
وجاء ترتيب الفائزين على النحو التالي:
الفائزون في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار هم: المرتبة الأولى (الكاتب مجد حميد قاسم - العراق، عن نصه «النافذة»)، المرتبة الثانية (الكاتب درويش الأسيوطي - مصر، عن نصه «الأقنعة والحمال»)،المرتبة الثالثة (الكاتب خالد خماش - فلسطين، عن نصه «حارس أحجار الجنوب»).
الفائزون في مسابقة تأليف النص المسرحي خيال علمي الموجه للفئة العمرية 12 إلى 18 عاماً هم: المرتبة الأولى (الكاتبة صفاء البيلي - مصر، عن «نصها كوكب ورد»)، المرتبة الثانية (الكاتب ياس زويد - العراق، عن نصه «كوكب النوايا الطيبة»)، المرتبة الثالثة (الكاتب حسن ملياني - الجزائر، عن نصه «الحياة مرة أُخرى»).


نشر في الخليج 14065 بتاريخ 2017/11/20


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/b0e10e3c-43ba-404b-8480-bacbdca14262

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الخليج 14065

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18575
المؤلفون
11129
الناشرون
1281
الأخبار
6707

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة