أعلنت القائمة الطويلة لفرع «الفنون والدراسات النقدية» 7 أعمال مرشحة لجائزة «زايد للكتاب» - الدورة 12


أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لفرع «الفنون والدراسات النقدية» في دورتها الثانية عشرة، حيث اشتملت القائمة الطويلة لفرع «الفنون والدراسات النقدية» على 7 أعمال من أصل 123 مشاركة جاءت من 20 دولة عربية.وتضم القائمة الطويلة لفرع «الفنون والدراسات النقدية» عملين من منشورات المؤسسة العربية للدراسات والنشر– بيروت، وهما «سيرة العنقاء: من مركزية الذكورة إلى ما بعد مركزية الأنوثة» للأكاديمية السورية أسماء معيكل - 2017، وكتاب «ما بعد قصيدة النثر، نحو خطاب جديد للشعرية العربية» للباحث المصري سيد عبدالله السيسي – 2016، بالإضافة إلى كتاب «في بلاغة الحجاج: نحو مقاربة بلاغية حجاجية لتحليل الخطاب» للباحث الأكاديمي محمد مشبال من المغرب، ومن إصدارات كنوز المعرفة – عمّان 2017. وكتاب «التأريخي والسردي في الرواية العربية» للناقد فاضل ثامر من العراق، من إصدارات ابن النديم- الجزائر 2017. وكتاب «الكتابة وبناء الشعر عند أدونيس» للباحث عمر حفيّظ من تونس ومن إصدارات دار الساقي- بيروت 2015. وكتاب «العلامات والأشياء كيف نعيد اكتشاف العالم في الخطاب؟» للأكاديمي عبدالفتاح أحمد يوسف من مصر ومن إصدارات الروافد الثقافية/‏ ابن النديم- الجزائر 2016. وأخيراً كتاب «تطوير الحرف العربي وتحديات العولمة» للباحث الأكاديمي عبدالرزاق تورابي من المغرب، ومن إصدارات معهد الدراسات والأبحاث للتعريب -جامعة محمد الخامس بالرباط المغرب – 2015.


نشر في الإتحاد 15484 بتاريخ 2017/11/28


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=71604&y=2017

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الإتحاد 15484

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18575
المؤلفون
11129
الناشرون
1281
الأخبار
6707

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة