جائزة زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لـ «التنمية وبناء الدولة»


أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لفرع التنمية وبناء الدولة، لدورتها الثانية عشرة. حيث اشتملت القائمة الطويلة على 11 عملاً من أصل 131 عملاً.والأعمال المرشحة هي: «تفكيك العقل الأصولي: النزعات الجهادية في الديانات الثلاث الإبراهيمية» للكاتب صلاح سالم من مصر، والصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب- 2017، وكتاب «إكسير التنمية، جدلية التنمية والثقافة: أين الخلل؟ نحو تأصيل الثقافة العلمية في المجتمعات العربية» للكاتب خضر محمد عبدالرحمن الشيباني من السعودية.ومن منشورات العبيكان الرياض 2016، وكتاب «صوت الإمام: الخطاب الديني من السياق إلى التلقي» للباحث الأكاديمي أحمد زايد من مصر، ومن إصدارات دار العين- القاهرة 2017، وكتاب «الفكر السياسي الإيراني، جذوره، روافده وأثره» للكاتب سلطان محمد النعيمي من الإمارات، ومن إصدارات مدارك 2017.وكتاب «دولة الإمارات العربية المتحدة بين ترسيخ الهوية وتعزيز الانتماء، دراسة سوسيولوجية تحليلية» للباحثة الإماراتية سعاد العريمي، ومن إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية 2017، وكتاب «العبارة لأرسطو في شروح الفلاسفة المسلمين وتأويلات المعاصرين» للباحث المغربي يوسف بن عدي.ومن إصدارات دار الروافد الثقافية- بيروت/‏ابن النديم الجزائر 2017، وكتاب «الكتابة التاريخية ومناهج النقد التاريخي عند المؤرخين المسلمين» للباحث المصري أيمن فؤاد سيد، ومن إصدارات الدار المصرية اللبنانية 2017، وكتاب «من هم العرب، تاريخهم منذ بداية الإنسان حتى البعثة النبوية» للباحث د. حسن جابر من السعودية، ومن إصدارات دار القلم بيروت 2017.وكتاب «إبن طُملوس - الفيلسوف والطبيب 620ه/‏ 1223م: سيرة بيبليوغرافية» للأكاديمي فؤاد بن أحمد من المغرب، ومن منشورات ضفاف/‏الاختلاف 2017. وكتاب «نحو منهجية علمية إسلامية: توطين العلم في ثقافتنا» للأكاديمية والباحثة المصرية يمنى طريف الخولي، ومن إصدارات المؤسسة العربية للفكر والإبداع- بيروت 2017. وأخيراً كتاب «العقل الإسلامي والتنوير، جدلية العبد والسيد» للأكاديمي عزيز الحدادي من المغرب، ومن منشورات دار الطليعة- بيروت 2015.


نشر في البيان 13686 بتاريخ 2017/12/07


الرابط الإلكتروني : http://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2017-12-07-1.3123397

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- البيان 13686

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18575
المؤلفون
11129
الناشرون
1281
الأخبار
6707

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة