أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن تعيين سعيد حمدان مديرا جديدا للجائزة


أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن تعيين سعيد حمدان مديرا جديدا للجائزة ابتداء من يناير من العام الحالي 2014 . وقال سعيد حمدان " إنني فخور بهذه الثقة الغالية التي منحتني فرصة تسلم إدارة جائزة الشيخ زايد للكتاب أحد أهم الجوائز الأدبية والثقافية في المنطقة العربية هذه الشعلة التي تحمل اسم الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان". واكد مواصلة المسيرة التي بدأها عبدالله ماجد آل علي المدير السابق للجائزة وفريق الجائزة معربا عن امله أن بمواصلة تحقيق رؤية الجائزة وأهدافها. وسعيد حمدان إداري وإعلامي يتمتع بخبرة تتجاوز 15 عاما في قطاع الثقافة وإدارة الإعلام والاتصال وهو كاتب عامود في صحيفة الاتحاد كما عمل أيضا في هيئة السياحة سابقا. يذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب تأسست تقديرا لمكانة الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ودوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان وهي جائزة مستقلة تمنح كل سنة للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية. وتأسست هذه الجائزة بدعم ورعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويشرف عليها مجلس أمناء يتولى رسم سياستها العامة ومعها هيئة علمية تتابع آليات عملها وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة سبعة ملايين درهم.


نشر في وام بتاريخ 2014/03/04


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395240282375

المزيد من الأخبار في الأخبار- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة