أطلق معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم "الحملة الوطنية للقراءة"


أطلق معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم "الحملة الوطنية للقراءة" التي تعد واحدة من المبادرات الاستثنائية التي تتبنى الوزارة تنفيذها لتعزيز قدر لغتنا العربية ومكانتها ودعم عملية التواصل بمهاراتها الرئيسة لاسيما مهارة القراءة . وتنطوي الحملة في مرحلتها الأولى على مسابقتين الأولى بعنوان " نقرأ نبدع " وهي موجهة للطلبة بينما تخص الثانية المدارس وتنطلق تحت عنوان " شعلة القراءة " . وتستهدف المسابقتان توثيق صلة طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة بلغتهم الأم وآدابها وجمالياتها وإبداعاتها الغنية بالقيم. وتنطلق الحملة بمسابقتيها على صفحات التواصل الاجتماعي وموقع الوزارة وبالتحديد على الحسابين الرسميين العام والطلبة وذلك بداية من 30 أكتوبر الحالي وحتى 15 نوفمبر المقبل. وأكد معالي الحمادي أن الوزارة تضع اللغة العربية وصونها في مقدمة أولوياتها تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" التي شدد فيها سموه على أن اللغة العربية هي "وعاء هويتنا وهي الأساس المتين للنهضة الوطنية والقومية الناجحة وهي القوة الهائلة في صياغة هويتنا الوطنية والعربية والتعبير عن وجدان الأمة وتشكيل حاضرها وتحديد مسيرتها في المستقبل ".ورأى معالي وزير التربية أن القراءة من أهم الوسائل التي تكفل الحفاظ على التواصل السليم بمفردات لغتنا الأم وجمالياتها إضافة إلى ما تستهدفه من إثراء الحصيلة اللغوية والعلمية للطلبة وتعويدهم في سن مبكرة على تنويع مصادر معارفهم والتعبير عن وجدانهم وفق قيمنا وآداب لغتنا ومن هنا حرص ووجه بتعميم المسابقتين على طلبة المدارس الحكومية والخاصة لتكون الاستفادة واسعة النطاق .. و دعا جميع المسؤولين في الوزارة وإدارات المناطق التعليمية والمدرسية وأولياء الأمور إلى تفعيل المسابقتين وحث الطلاب والطالبات على القراءة تعزيزا لأصول هويتنا ولغتنا.ووفقا للضوابط التي تم اعتمادها بتوجيهات معالي الحمادي فإن جميع المدارس الحكومية والخاصة وطلبتها مدعوون للمشاركة في المسابقتين التي رصدت الوزارة للفائزين فيهما جوائز قيمة حيث خصصت 20 ألف درهم للمدرسة الفائزة بالمركز الأول و15 ألفا للثانية و10 آلاف للمدرسة الثالثة إضافة إلى حصول المدرسة الفائزة بالمركز الأول على "شعلة القراءة" حيث تحتفظ المدرسة بشعلتها المعبرة عن ريادتها في القراءة للعام الثاني للدورة الثانية من المسابقة لتنتقل الشعلة بدورها إلى المدرسة الفائزة علما بأن تقييم وإعلان المدارس الفائزة سيكون من قبل لجان تدقيق متخصصة تعمل وفق معايير وشروط معتمدة بكل شفافية.وفيما يتعلق بالطلبة الفائزين هناك جوائز مالية تنتظر الطالب الأكثر قراءة وقد خصصت الوزارة للفائز بالمركز الأول جائزة مالية قدرها ستة آلاف درهم والثاني خمسة آلاف درهم أما الفائز الثالث فقيمة جائزته أربعة آلاف ويحصل الفائز الرابع على ثلاثة آلاف والخامس على ألفي درهم من كل حلقة تعليمية ويتم تحديد الفائزين /الأكثر قراءة/ وفق معايير عالية الدقة تتبعها لقاءات ميدانية ومقابلات شخصية للطلبة قبل إعلان أسماء الفائزين لضمان وصول الجائزة إلى من يستحقها.


نشر في وام بتاريخ 2014/10/29

المزيد من الأخبار في الأخبار- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة