دار الكتب وسفارة كوريا الجنوبية تطلقان مبادرة مكتبة 'نافذة على كوريا' في أبوظبي


افتتح جمعة القبيسي المدير التنفيذي لدار الكتب بــهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسفير كوريا الجنوبية في الدولة كوون هي ريونغ والسيد ريو جونج يونج مدير المكتبة الوطنية في كوريا الجنوبية اليوم مكتبة "نافذة على كوريا" في مكتبة منتزه خليفة في العاصمة أبوظبي. وتقوم المكتبة الوطنية الكورية بتزويد المكتبة بشكل دوري بأحدث الكتب والمطبوعات والمواد السمعية والبصرية باللغات العربية والكورية والإنجليزية. وقال عبدالله ماجد آل علي مدير إدارة المكتبات بهذه المناسبة "يجسد افتتاح مكتبة "نافذة على كوريا" في مكتبة منتزه خليفة ثمرة لجهود تعاون ثقافي خلاق امتد لسنوات مع الجهات الثقافية في كوريا الجنوبية، فقد تمكنا من خلال مشاريعنا المشتركة سواء عبر معرض أبوظبي الدولي للكتاب أو مشروع "كلمة" للترجمة من توثيق تواصلنا مع المعنيين بتطوير صناعة الكتاب في كوريا، ومن خلال زيارات متبادلة وتنظيم فعاليات مختلفة في بلدينا تمكنا من تطوير اتفاقيات لتبادل الخبرات في هذا المجال، وهو أمر يتسق مع توجه الهيئة لجمع نتاج الفكر الإنساني وتوفيره للأهالي في العاصمة وتشجيعهم على الانفتاح على ثقافات العالم والاطلاع على مصادر المعرفة الحديثة". ويتوفر في مكتبة "نافذة على كوريا" أكثر من 1900 عنوان باللغة الكورية و1187 عنوانا باللغة الإنجليزية، ويحتوي الركن أيضا على أكثر من 60 مادة سمعية وبصرية باللغتين الكورية والإنجليزية تقدم معلومات متكاملة للمهتمين بالشؤون الكورية، وتمثل الأدب والتاريخ والسياسة والاقتصاد والجذور الثقافية والتاريخ والتعليم والتكنولوجيا والترجمة، وهي مجموعة عالمية صممتها المكتبة الوطنية في كوريا لتلبي احتياجات الأجانب في بلدانهم، فقد سبق تأسيس مكتبة "نافذة على كوريا" في عدة بلدان منها جمهورية مصر العربية. من جهته أعرب كوون هي ريونغ السفير الكورى لدى الدولة عن سعادته لإتاحة العاصمة الإماراتية فرصة احتضان مكتبة "نافذة على كوريا". وقال "سعدنا بهذا التعاون الذي يمكننا من تقديم فضاء جديد للتعريف بالثقافة الكورية الغنية للإماراتيين والمقيمين في الإمارات، فقد عملت المكتبة الوطنية في كوريا على تجميع كنوز الثقافة والعلوم والمعارف الكورية والمتناثرة في دول مختلفة، ويسعدنا أن نقدمها إلى العالم عبر نوافذ نفتحها في بلدان متنوعة، وقد وجدنا ترحيبا كبيرا من دار الكتب في أبوظبي لاستضافة المكتبة والعمل على تطويرها معا". تتيح مكتبة "نافذة على كوريا" خدمات الاعارة والتصوير والبحث في قواعد البيانات، علماً بأنها تفتح أبوابها من 8 صباحا حتى 4 عصرا من الأحد إلى الخميس. يذكر أن دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وفروعها تعد واحدة من أهم المكتبات العامة في دولة الإمارات، فإلى جانب كونها الأقدم فهي تعد الأوسع انتشاراً، حيث تتواجد فروعها في أنحاء الإمارة المختلفة ووسط الأحياء السكنية، أو في المراكز التجارية الكبرى، حيث يتوفر للأهالي بمختلف أعمارهم واهتماماتهم سهولة الوصول إلى مصادر المعرفة بأشكالها المختلفة، أو قواعد المعلومات المتاحة للباحثين، وهي خطة بعيدة المدى وضعتها الهيئة لتنفيذ هدفها في جعل الثقافة والمعرفة أولوية كل فرد في المجتمع.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2014/12/18


الرابط الإلكتروني : http://24.ae/article/125141/

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة