خمسة شعراء خليجيين يوقعون دواوينهم في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 2018


شهد ركن التوقيعات في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي توقيع خمسة دواوين شعرية لنخبة من الشعراء الخليجيين، تنوعت بين الشعر العاطفي والوطني والاجتماعي والرثاء.شارك في التوقيع على الدواوين الجديدة كل من الشاعر سالم عبيد العليلي من الإمارات، عن ديوانه الشعري «طوي سيف»، وهو العمل الأدبي الأول له الذي أهداه إلى وطنه الإمارات، كما ضمت قائمة الموقعين ديوان «السحر الحلال» للشاعر السعودي جار الله الشدي، الذي بدأ في ديوانه مرثية لوالده المتوفى بعنوان «مرثيتي في والدي»، أما الشاعر السعودي فراج بن جفران فوقع ديوانه «رغبة خاطري» الذي جمع فيه بين الشعر الغزلي والرثاء ومقتطفات من تغريداته، ووقع الشاعر السعودي عبد العزيز سليمان الفدغوش ديوان «جواهر المشاعر» الذي غلب عليه الطابع الوطني والرثاء، أما الشاعرة خلود البراري من دولة الكويت، فقد وقعت ديوان «شذى عطري» الذي ضم مجموعة من القصائد العاطفية.وحصل رواد المهرجان على هداياهم من النسخ الجديدة الموقعة على منصة ركن الدواوين، وتواصلوا بشكل مباشر مع الشعراء الذين سألوهم عن أعمالهم الأدبية السابقة، والجديد من إنتاجاتهم الإبداعية خلال الفترة المقبلة.


نشر في الخليج 14145 بتاريخ 2018/02/09


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/aaae5c35-2890-455e-bf4c-072e6e4c63f7

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الخليج 14145

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7263

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة