هيئة الشارقة للكتاب تشارك في مؤتمر المكتبات الأمريكية


شاركت هيئة الشارقة للكتاب في مؤتمر ومعرض جمعية المكتبات الأمريكية (اجتماع منتصف الشتاء)، الذي أقيم في مدينة دنفر، عاصمة ولاية كولورادو الأمريكية، بهدف بحث آخر التطورات والمستجدات على صعيد المكتبات، ومستقبل العمل المكتبي في ظل تحديات العصر. وجاءت مشاركة الهيئة في هذا المؤتمر الذي جمع أمناء المكتبات من الولايات المتحدة وخارجها، إضافة إلى نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ضمن رؤيتها الرامية إلى تفعيل التواصل مع مختلف المحافل الثقافية العالمية، وفي إطار استعداداتها لتنظيم الدورة الخامسة من مؤتمر أمناء المكتبات التي تقام بالشارقة في نوفمبر المقبل، بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية.وعقد فريق عمل الهيئة سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي مكتبات عالمية، ومتخصصين في مجال إدارة المكتبات، لمناقشة سبل التعاون، والعمل المشترك، والتعريف بالرؤية التي تنطلق منها الهيئة في مجمل ما تنظمه من فعاليات ثقافية مرتبطة بصناعة الكتاب والنشر وعالم المكتبات، كما بحث فريق عمل الهيئة مع ممثلي جمعية المكتبات الأمريكية، المحاور الرئيسية لمؤتمر أمناء المكتبات 2018 في الشارقة. وقال أحمد العامري، رئيس الهيئة: «تشكل مشاركتنا في هذا المؤتمر تجسيداً للرؤية التي تنطلق منها الهيئة في فتح أفق الحوار والتعاون، مع مختلف المؤسسات والجهات العاملة في الشأن الثقافي، مستنيرة في ذلك بتوجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي ظل يؤكد أن التواصل المعرفي والثقافي هو خير سبيل لتفعيل الحوار الإنساني العالمي». وأضاف العامري: «إن ما تقوم به الهيئة من حضور وتفاعل في مختلف المحافل الثقافية الدولية، كان له أثره الملموس في مجمل ما تقوده الشارقة من مشاريع، وما تنظمه من فعاليات، وظهر هذا في النقلات النوعية التي خطاها معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وكذلك الحال فيما يتعلق بمهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومؤتمر أمناء المكتبات، ومدينة الشارقة للنشر وغيرها من المبادرات التي ترسخ القراءة وما يرتبط بها من عملية إنتاج معرفي». ويعد اجتماع منتصف الشتاء لجمعية المكتبات الأمريكية من أهم الفعاليات الدولية المتخصصة في هذا المجال، ويشكل تمهيداً للمؤتمر السنوي للجمعية الذي يقام هذا العام خلال الفترة ما بين 21 و26 يونيو المقبل في مدينة نيو أورليانز بولاية لويزيانا.


نشر في الخليج 14155 بتاريخ 2018/02/19


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/0199462b-e42a-4800-b119-596cb2e88c40

المزيد من الأخبار في ندوات ومؤتمرات ومهرجانات- الخليج 14155

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7134

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة