«ثقافية الشارقة» تكرم 35 من مؤلفي إصدارات 2017


كرمت دائرة الثقافة في الشارقة 35 مبدعاً ومؤلفاً وباحثاً الذين صدرت لهم مؤلفات عن إدارة الدراسات والنشر بالدائرة، وذلك بحضور عبد الله محمد العويس رئيس الدائرة، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح، ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية.بدأ الحفل الذي قدمته ريم البريكي مسؤول الاتصال الإعلامي بكلمة لدائرة الثقافة ألقتها آمنة أحمد رئيس قسم النشر قالت فيها: «تحرِصُ دائرةُ الثقافة على الإسهام بدور فاعل للارتقاء بالذائقة الفكرية والأدبية والفنية، إيماناً بأثر الثقافة والعلم في النهوض بالأمم بفكر ونهج مستنير، ويسُرنا في هذا اليوم تكريم مؤلفي إصدارات الدائرة للعام 2017م، هذا التكريم والحفل السنوي الذي دأبت الدائرة من خلاله على الاحتفاء بمؤلفي إصدارَاتِها». وقالت زينب الياسي في كلمة المكرمين: إن العطاء المعرفي الذي يرفده المؤلفون والكتّاب والأدباء، ما هو إلا لبنة من لبنات الارتقاء في السلم الحضاري الإنساني، وهو ما نحتاج إليه اليوم، مواكبين به سباق المعرفة العالمي، الذي لا يعرف التوقف والركون بل هو في حراك متسارع مستمر مع الزمن، من أجل بناء واقع أفضل وأجمل وأيسر، فجاء عطاء التأليف والإنشاء للكتاب المعرفي والأدبي في ذات الطريق والمسار، حيث الارتقاء والنهوض بالفكر.وكرم عبد الله العويس وأحمد بورحيمة ومحمد القصير كلاً من: حميد فارس، خالد إبراهيم جاويش، عائشة صالح الشويهي، أسماء إبراهيم الحمادي، أحمد الماجد، د. ميثاء ماجد الشامسي، طلال محمود، د. عمر عبد العزيز، حسن موسى النميري، علي عبد الله، عزت عمر، د. منّي بونعامة، د. يوسف حطيني، عبد الرضا السجواني، د. محمد مؤنس عوض، د. بديعة الهاشمي، عائشة عبد الله، آمنة عبيد الشامسي، بالاشاندران ثيكنمار، ناصر جبران، عماد فؤاد صباغ، عبد الحافظ الحوارات، الشيخة مريم صقر القاسمي، إبراهيم محمد إبراهيم، د. طلال الجنيبي، أشرف جمعة، أحمد الأخرس، ناصر البكر الزعابي، أسامة أحمد نور الدائم، حمدة المر المهيري، نصر بدوان، د. صالح محمد زكي اللهيبي، د. صالح هويدي.


نشر في الخليج 14172 بتاريخ 2018/03/08


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/f3c0704a-54d5-4115-85cd-d0116d93963e

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 14172

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة