«رادار القراءة» تحتفي بالفائزين


أعلن المجلس الوطني للإعلام أسماء الفائزين بمسابقة «رادار القراءة» التي نظّمها المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، احتفاء بشهر القراءة، وبهدف تمكين الطلبة من مهارة الفهم والاستيعاب القرائي، ومهارة القراءة السريعة.واستهدفت المسابقة طلبة المدارس حسب ثلاث فئات: «الصفان الثامن والتاسع»؛ و(العاشر والـ11)، و«الصف الـ12».وشارك في المسابقة 762 طالباً وطالبة يمثلون إمارات الدولة، فاز منهم تسعة طلاب، ثلاثة عن كل فئة.وكرّم مدير عام المجلس الوطني للإعلام، منصور إبراهيم المنصوري، ووكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، مروان أحمد الصوالح، الفائزين، وهم: عبدالله أحمد المنصوري؛ وحصة طارق الشحي؛ وسيف ماجد البدواوي عن الفئة الأولى، وشيخة حميد الشامسي، وأسماء إبراهيم الكمالي؛ وعلي أحمد المزروعي عن الفئة الثانية، وفاطمة إبراهيم المزروعي، وعائشة خميس السعدي، وعائشة علي الخزيمي عن الفئة الثالثة.وقال المنصوري: إن «(رادار القراءة) تتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للقراءة، الرامية إلى تطوير القدرات، وتعزيز الفرص التي تدعم وتشجع الأنشطة القرائية لدى طلبة المدارس في الدولة، إدراكاً منا لضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من مجتمعنا، وتشجيعها على القراءة، لتتمكن من امتلاك أدواتها ومهاراتها، بالشكل الذي يسهم في بناء جيل متعلم ومؤهل قادر على تحمل المسؤولية، ومواصلة مسيرة تنمية وتطوير دولة الإمارات بكل كفاءة».


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2018/03/12


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2018-03-12-1.1079365

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7134

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة