سلطان يلتقي ماكرون في جناح الشارقة بمعرض باريس للكتاب


استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في باريس الرئيس إمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، خلال زيارته جناح الشارقة المشارك في معرض باريس للكتاب.وتجول الرئيس الفرنسي، يرافقه صاحب السمو حاكم الشارقة، في جناح الإمارة التي حلت ضيفاً مميزاً في الدورة الحالية من المعرض؛ تقديراً لإسهاماتها ومبادراتها في دعم الثقافة والمثقفين في الوطن العربي والإسلامي، ونهوضها بالحراك الثقافي في مختلف مجالاته الأدبية والفنية، وجهودها في دعم الترجمة، ومن بينها الترجمة إلى اللغة الفرنسية.وتعرف الرئيس الفرنسي من صاحب السمو حاكم الشارقة بأبرز المؤسسات والجهات الداعمة للكتاب والكتّاب في دولة الإمارات بشكل عام وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، والمشاركة ضمن جناح الإمارة في معرض كتاب باريس، كما بين له سموه دور الشارقة الرائد في خدمة المجتمع، وجعله أقرب للكتاب من خلال مبادراتها المختلفة التي تقوم بها.وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بإهداء الرئيس الفرنسي في ختام جولته في جناح الإمارة عدداً من إصداراته التاريخية وأعماله الأدبية المترجمة إلى اللغة الفرنسية.وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد زار معرض باريس للكتاب ترافقه قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين مؤسس ورئيس مؤسسة كلمات.وتفقد سموه جناح الشارقة الذي ضم عدداً من المؤسسات التي تعنى بالكتاب والنشر، وهي هيئة الشارقة للكتاب، ودائرة الثقافة، ومعهد الشارقة للتراث، ودارة الدكتور سلطان القاسمي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، واتحاد كتاب الإمارات، وجمعية الناشرين الإماراتيين، والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ومكتبات الشارقة، وثقافة بلا حدود ومبادرة 1001 عنوان، ومنشورات القاسمي، ومجموعة كلمات، وجائزة اتصالات لكتاب الطفل.وخلال اللقاء الذي جمعه بالأدباء والمثقفين.. حرص سموه على تفقد أحوالهم.. فيما ناقش اللقاء عدداً من المواضيع في المجالات الثقافية، وسبل تطوير الواقع الثقافي في الوطن العربي.وتسلم سموه إهداءات من الكتب والإصدارات الأدبية لعدد من المثقفين والأدباء.ونظمت الجهات الثقافية والمؤسسات الحكومية المشاركة ضمن الجناح، عدداً من الأنشطة والبرامج والندوات الثقافية والأدبية، وعرضت للزوار ومرتادي المعرض أبرز إصدارات تلك المؤسسات، وخدماتها في مجال النشر، فيما شهد الجناح عدداً من العروض الحية للحرف الشعبية وصناعة الدمى والأكل الشعبي.


نشر في الخليج 14181 بتاريخ 2018/03/17


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/e18a595d-cf65-4103-82fe-a1d8da1b8b89

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الخليج 14181

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1354
الأخبار
7259

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة