7 آلاف طالب و100 مدرسة بكرنفال القراءة الثالث في العين


أطلقت دائرة التعليم والمعرفة ممثلة بمكتب العين التعليمي رسمياً مسابقات وفعاليات كرنفال القراءة الثالث 2018 الذي تستضيفه مدرسة العين للتعليم الأساسي بمشاركة 7 آلاف طالب وطالبة من 100 مدرسة حكومية وخاصة يتنافسون عبر 10 مسابقات و50 فعالية تقام على مدار شهري القراءة و«أبوظبي تقرأ» تحت إشراف 500 معلم ومشرف. ودعا عبد العزيز الجنيبي رئيس فريق الأنشطة اللاصفية، بمكتب دائرة التعليم والمعرفة في العين مديري ومديرات المدارس ورياض الأطفال إلى تفعيل مشاركة مدارسهم بمسابقات الكرنفال والفعاليات المصاحبة لتنمية المهارات القرائية للطلاب، والارتقاء بمستوى قدراتهم في مادة اللغة العربية.وعقدت اللجنة العليا المنظمة للكرنفال لقاء تعريفياً بمقر المدرسة بمنطقة هيلي في العين، بحضور ممثلي المدارس المشاركة والجهات الراعية ومندوبي وسائل الإعلام ورئيس وأعضاء اللجنة.وأوضح شريف محمد البلوشي، رئيس اللجنة المنظمة للكرنفال، خلال اللقاء، أنه يتضمن تنفيذ حزمة من الفعاليات القرائية على جزأين متوازيين، يشتمل الأول على مجموعة من المسابقات التي تتمحور حول القراءة، وقد تمت مراجعة هذه المسابقات على غرار المنافسات الأولمبية، وتعقد المنافسات النهائية للمسابقة ضمن فعاليات حفل الختام في الأسبوع الأخير من أبريل المقبل، أما الجزء الثاني من الفعاليات القرائية فيتضمن مجموعة من الفعاليات التي تقام بشكل متوازٍ بدورها مع المسابقات الأخرى المتنوعة ضمن فعاليات الكرنفال.


نشر في الإتحاد 15597 بتاريخ 2018/03/21


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=21226&y=2018

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الإتحاد 15597

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20182
المؤلفون
11853
الناشرون
1362
الأخبار
7397

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة