عبدالله بن حمد الشرقي يشهد إطلاق مبادرة «لنقرأ معاً»


شهد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي إطلاق مبادرة (لنقرأ معاً) التي نظمها مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بدعم كبير من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، بمشاركة 14 مدرسة من مدارس منطقة الفجيرة التعليمية.حضر الفعالية، التي أقيمت بمركز الفجيرة مول، جمعة الظنحاني، مدير مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة، والمهندس علي قاسم، مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وسلطان جميع، نائب مدير غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وعدد من المسؤولين بالإمارة. وصرح المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد، بأن مبادرة (لنقرأ معا) جاءت دعماً لشهر القراءة الوطني، حيث تعتبر القراءة مفتاح العلم والتي نحلق من خلالها في آفاق العلوم والمعارف التي لا تنضب. ومن جانبه قال المهندس علي قاسم، المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، إن المبادرة الثقافية والمجتمعية التي تدعمها المؤسسة تعتبر ترجمة للاستراتيجية الوطنية للقراءة الرامية إلى ترسيخ مفهوم القراءة كأسلوب حياة في المجتمع، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة.


نشر في الخليج 14185 بتاريخ 2018/03/21


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/41b471d7-585c-44d4-bfb9-79e85de65093

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الخليج 14185

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة