مكتبة «حمدان لإحياء التراث» تعزز القراءة


نظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مجموعة من الأنشطة في مجال قراءة القصص والفعاليات الثقافية لعدد من طلاب وطالبات المدارس في الدولة وذلك في مقر مكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الكائن في منطقة أم سقيم بدبي، بمناسبة شهر القراءة الوطني، الذي يقام هذا العام تحت عنوان «الإمارات تقرأ الإمارات ترقى».وجاءت الخطوة في إطار ترسيخ أهداف شهر القراءة الوطني والخطط المستقبلية الرامية إلى تكريس القراءة كعادة مجتمعية في الدولة.وقالت فاطمة الفلاسي، رئيس قسم المكتبات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، «نستثمر في الأجيال الجديدة لنرسخ فيهم القيم والمبادئ المجتمعية لا سيما القراءة، لذا تم التنسيق مع عدد من المدارس في الدولة لزيارة المكتبة التراثية التابعة للمركز، وحرصنا على وضع برنامج يضم عدداً من الأنشطة الثقافية».واختتمت الفلاسي بأن المكتبة ساهمت في استقطاب الباحثين، لما توفره من مواد وعناوين تُعنى بالتراث.يذكر أن مكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تضم قرابة الـ5000 كتاب.


نشر في البيان 13791 بتاريخ 2018/03/22


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2018-03-22-1.3217264

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- البيان 13791

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1354
الأخبار
7259

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة