"طبية عجمان " تختتم فعالياتها لشهر القراءة


اختتمت منطقة عجمان الطبية فعالياتها لشهر القراءة التي أقيمت تحت شعار " الإمارات تقرأ .. الإمارات ترقى " وتضمنت أربع جلسات ثقافية استهدفت تحفيز موظفيها على القراءة والاطلاع.واختتمت الفعاليات بزيارة قامت بها لجنة السعادة والمبادرات إلى مستشفى عجمان التخصصي وكان في استقبال أعضاء اللجنة - التي ضمت نوره الشامسي رئيسة اللجنة والأعضاء خميس عبدالله ومحمد الشاعر وعائشة سيف وشاهينة محمد وبخيته الكتبي وشيخة الشامسي وفاطمة يوسف ومنى جمال - الدكتور وجيه السيسي المدير الفني وعدد من المسؤولين في إدارة المستشفى.ووزع أعضاء اللجنة كتب وهدايا على الأطفال المراجعين للمستشفى مع ذويهم .. فيما أشاد الدكتور وجيه السيسي بهذه المبادرة التي تدخل في إطار التعاون المثمر بين المستشفى ومنطقة عجمان الطبية وبتوزيع الكتب على الأطفال حيث تعد القراءة من أهم مقومات بناء الشخصية لهؤلاء الأطفال وقد اهتمت الدولة بهذه الخطوة من خلال تخصيص عام وشهر للقراءة ..مضيفا أن هذا التوجه يعد من العوامل الحاسمة في تمكين المؤسسات الصحية من تأدية دورها التوعوي والعلاجي نحو أفراد المجتمع.كما زارت اللجنة مستشفى أمينة في عجمان ووزعت الكتب والهدايا على الأطفال المتواجدين وقد أكد أولياء أمور الأطفال أن هذه المبادرة كانت مصدر سعادة لهم ولأطفالهم مطالبين باستمرار هذه الحملات التوعوية لنشر الوعي بالقراءة لا سيما بين الأطفال لأن إيجاد جو من الألفة بين الطفل والكتاب أصبح مهما في ظل سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على اهتمام الأطفال.وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية إن المنطقة ومن خلال لجنة المبادرات والسعادة تفاعلت مع شهر القراءة .. مؤكدا أن القراءة ينبغي أن تكون سلوكا يوميا في حياة الأفراد فمن خلالها يمكن نشر الوعي الصحي.وأوضح الشامسي أن لجنة السعادة والمبادرات وضعت برنامحا ثقافيا شارك فيه الموظفون تناولت ندوة حوارية بعنوان " ماذا تعلمنا من زايد " وفي الجلسة الثانية تعرف الموظفون إلى مفاهيم وأسس الزراعة العضوية ودورها في المحافظ على صحة الانسان إضافة إلى جلستين للاحتفاء باليوم العالمي للسعادة ومناقشة السعادة في بيئة العمل .. مشيرا إلى أنه سيتم خلال الاسبوع القادم تنظيم ندوة حول الصحة والسلامة في المنزل.


نشر في وام بتاريخ 2018/03/28


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302678039

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة