مكتبة للنزلاء بـ«موارد الفجيرة» تعزّز السعادة والإيجابية


نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مبادرة للقراءة تمثلت في تنسيق غرفة متكاملة للقراءة للنزلاء في «المؤسسة العقابية والإصلاحية» قسم الإصلاح والتأهيل، تحت مسمى «مكتبة النزلاء».وتحتوي على 260 كتابا باللغة العربية في شتى المجالات المعرفية التي تهدف إلى إكساب النزلاء مهارات مهنية واجتماعية في مجملها، والإسهام في تهذيب وتعديل سلوكهم، كما احتوت مضامين بعض الكتب على تعميق القيم الأخلاقية والاجتماعية لديهم، بما من شأنه مساعدتهم على الاندماج مرة أخرى في المجتمع، وكتب تساعد على الاستقرار النفسي والسعادة لتقليل القلق والتوتر.ويأتي ذلك ضمن مبادرات شهر القراءة الوطني في إطار اهتمام مؤسسة الموارد الطبيعية ودعمها للمبادرات الهادفة والإيجابية، وحرصها على نشر حب القراءة والاطلاع بين أفراد المجتمع كافة، مما يمكنهم من تثقيف أنفسهم في مختلف المجالات، تستوعب غرفة القراءة التي تعنى في استغلال وقت النزيل بشيء مفيد نحو 320 فرداً.وقال المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة: يأتي تنظيم هذه المبادرة استمراراً لجهود المؤسسة الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة والاطلاع، وجعلها عادة يومية لكل فرد من أفراد المجتمع، وجاء هذا الاهتمام من إيماننا المطلق بأن نزلاء المؤسسة جزء من هذا المجتمع، ويجب أن نمنحهم حقهم من الرعاية والاهتمام، وأن نعمل على تأهيلهم حتى يتسنى دمجهم في المجتمع، ليعودوا أفراداً صالحين فيه.


نشر في البيان 13803 بتاريخ 2018/04/03


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2018-04-03-1.3227794

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- البيان 13803

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33281
المؤلفون
18440
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة