إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الـ 12 / 2018


أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن أسماء الفائزين في دورتها الثانية عشرة 2017 - 2018.وفاز بجائزة " أدب الطفل والناشئة " كل من الكاتب السوري خليل صويلح عن روايته " اختبار الندم " والكاتبة الإماراتية حصة خليفة المهيري عن كتابها " الدينوراف ".. فيما فاز الروائي المصري أحمد القرملاي بجائزة " المؤلف الشاب " عن روايته " أمطار صيفية ".. بينما فاز المترجم التونسي ناجي العونلي بجائزة " الترجمة " عن كتاب " نظرية استطيقية " الذي نقله من الألمانية إلى العربية.وفاز الباحث المغربي محمد المختار مشبال بجائزة " الفنون والدراسات النقدية " عن كتابه " في بلاغة الحجاج: نحو مقاربة بلاغية حجاجية لتحليل الخطاب ".. فيما فاز الباحث الألماني داغ نيكولاوس هاس بجائزة " الثقافة العربية في اللغات الأخرى " عن كتابه الصادر بالإنجليزية " الشيوع والإنكار: العلوم والفلسفة العربية في عصر النهضة الأوروبية ".. في حين فازت دار التنوير للطباعة والنشر بجائزة " النشر والتقنيات الثقافية ".وقال الدكتور علي بن تميم أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب إن الجائزة اتبعت خطوات دقيقة خلال عمليات فرز حثيثة ومطولة تلتها أعمال التحكيم التي تستغرق 3 أشهر ومن ثم جلسات الهيئة العلمية لدراسة تقارير التحكيم وصولاً لاجتماعات مجلس الأمناء لاختيار أفضل الأعمال وتسمية الفائزين بدورتها الثانية عشرة.وأكد أن الجائزة اكتسبت خلال الأعوام الـ 12 الماضية مكانة مرموقة ومصداقية عالية في توثيق الإنتاج الأدبي والفكري العربي الحديث والاحتفاء به استناداً إلى شفافية أسست لها الجائزة على المستويين العربي والعالمي.من جانبه .. تقدم سعادة سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي بالتهنئة إلى الفائزين بمختلف فروع الجائزة في دورتها الـ 12.. مضيفا " إنه في خضم احتفاء الدولة بـ " عام زايد " فإننا نعتز بتكريم مبدعي الكلمة من مؤلفين ومفكرين وناشرين فائزين بجائزة تحمل اسم مؤسس الدولة وتخلد ذكراه وتعكس صدى رسالته في دعم العلوم الإنسانية والارتقاء بالثقافة والآداب والحياة الاجتماعية العربية وإغنائها علمياً وموضوعياً ".وأعلن مجلس أمناء الجائزة في بيان سابق عن حجب الجائزة في فرع " التنمية وبناء الدولة " فيما من المقرر أن يعلن عن شخصية العام الثقافية خلال الفترة المقبلة.ويقام حفل تكريم الفائزين 30 أبريل 2018 حيث يمنح الفائز بلقب " شخصية العام الثقافية " ميدالية ذهبية تحمل شعار جائزة الشيخ زايد للكتاب وشهادة تقدير.. إضافة إلى مبلغ مالي بقيمة مليون درهم.. في حين يحصل الفائزون في الفروع الأخرى على ميدالية ذهبية وشهادة تقدير ..إضافة إلى جائزة مالية بقيمة 750 ألف درهم.


نشر في وام بتاريخ 2018/04/04


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302679717

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة