«الشارقة القرائي للطفل» يطوف بزواره في عالم الكتب ثلاثية الأبعاد


تستضيف الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي تقام خلال الفترة من 18 إلى 28 أبريل الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار «مستقبلك على بُعد كتاب»، معرضاً للكتب ثلاثية الأبعاد، والتي تعتبر إحدى أهم الفعاليات التي تم استحداثها هذا العام، بهدف تعريف الضيوف الكبار والصغار على حدٍ سواء بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والثورة الرقمية على صعيد صناعة الكتاب.يأتي تنظيم معرض «الكتب ثلاثية الأبعاد» بالتعاون مع «مركز الكتاب ثلاثي الأبعاد» في مدينة فورلي الإيطالية، حيث يقدم المعرض الذي يديره كلٌ من ماسيمو ميسيرولي، وماتيو فاغليا، لزوار المهرجان مجموعة متنوعة من الكتب والإصدارات المجسمة «ثلاثية الأبعاد». ويضم المعرض 250 كتاباً تم اختيارها بناءً على ثماني مجموعات زمنية هي: «البدايات (1880)، ومن ثلاثيات الأبعاد إلى المجسمات (1920)، وميلاد مصطلح»المجسمات«(1930)، والكتب الدوارة (1940)، والمنجز العالمي (1950)، وكتب الكوباستا (1960)، ومرحلة الصور المجسمة (1970) و الألفية الجديدة المدهشة (2000).تعكس استضافة معرض «الكتب ثلاثية الأبعاد» حرص هيئة الشارقة للكتاب على استحداث الفعاليات ذات الطابع الابتكاري والإبداعي، التي تسهم في إثراء مخيلة الأطفال، وجعل مهرجان الشارقة القرائي للطفل منصة تفاعلية نابضة وغنية بكل ما هو جديد ومفيد. ويتعرف زوار المعرض الصغار على أحدث ما توصل إليه العالم في مجال تصميم الكتب ثلاثية الأبعاد، التي تتميز بخصائص ومميزات فريدة تبث الروح والحياة في نصوصها ورسوماتها، ما يجعلها الأقرب إلى مخيلة الطفل التي يستهويها كل ما هو تفاعلي ومحسوس، بما ينسجم مع رؤية المهرجان الرامية إلى زيادة شغف الأطفال واليافعين بالكتاب ورفع وعيهم بأهمية القراءة، ودورها في النهوض بالمجتمعات وتحقيق تطلعاتها وآمالها.


نشر في الخليج 14208 بتاريخ 2018/04/13


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/84b49e0e-8bed-48d4-aac4-872085780196

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الخليج 14208

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7134

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة