دعماً لمبادرة تحدي قراءة مليون كتاب


قام محمد العبار رئيس شركة إعمار بزيارة مفاجئة لحضانة الخلود دعماً لمبادرة تحدي قراءة مليون كتاب التي أطلقتها مؤسسة دبي العطاء في الثاني من نوفمبر 2008 لتشجيع طلاب المدارس في الدولة على قراءة مليون كتاب خلال أسبوعين. وحرص العبار خلال الزيارة على تشجيع الأطفال على منح وقت أطول لقراءة القصص المفيدة التي من شأنها أن تحفزهم على الإبداع والتفكير المستقل. وتوجهت معالي ريم الهاشمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي العطاء بالشكر إلى حضانة الخلود التي شجعت طلابها على قراءة 1000 كتاب في أقل من أسبوعين وبمعدل 11 كتابا للولد الواحد. وعند لقائه أطفال الحضانة توجه محمد العبار إليهم قائلا: «تفتّح القراءة ذهن الإنسان وتساعده على الإبداع والتفكير الخلاق. وما تقوم به مؤسسة دبي العطاء يعتبر مبادرة خلاقة من شأنها أن تعود بالفائدة على كل أطفال المرحلة التعليمية الأولى». يذكر أن الشخصية الكرتونية التلفزيونية «بوب البناء» والمحببة لدى الأطفال، رافقت محمد العبار إلى المدرسة لتضيف المزيد من أجواء الحماسة على الطلاب. ( البيان 10379 )


نشر في البيان 10379 بتاريخ 2008/11/17

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 10379

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة