فلسطين ومصر تتقاسمان جوائز ملتقى ناشري كتب الأطفال


توّجت اللجنة المنظمة لجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، الفائزين في دورتها الخامسة، حيث حصدت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من فلسطين، جائزتي أفضل ناشر، وأفضل كتاب عن فئة الطفولة المبكرة، فيما فاز كتاب «مختلف وعادي جداً» الصادر عن دار شجرة للنشر ـ مصر، بجائزة كتاب الطفولة المتوسطة، واحتل كتاب «الأيدي الصغيرة تبني أحياناً»، الصادر عن دار نهضة مصر ـ المركز الثالث عن فئة كتاب اليافعين.جاء ذلك خلال حفل أقيم ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، بحضور أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وناصر عاصي، رئيس الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، وعائشة حمد مغاور، الأمين العام للملتقى. وسلّم أحمد العامري، رناد قبّج، مدير مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي - فلسطين، جائزتي أفضل ناشر.والمركز الأول لأفضل كتاب ضمن فئة الطفولة المبكرة، فيما تسلّمت أمل فرح، مدير دار الشجرة للنشر من مصر، جائزة كتاب فئة الطفولة المتوسطة، وتسلم أحمد مجدي إبراهيم، عضو مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر جائزة أفضل كتاب ضمن فئة كتاب اليافعين. وضمّت عضوية لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة كلّاً من الرسامة اللبنانية ميا فيداوي، والأديبة والناقدة الإماراتية الدكتورة لطيفة النجار، والناشرة اللبنانية شيرين كريدية، ووصلت قيمة الجوائز المالية التي خصصتها الجائزة لجميع الفائزين إلى 75 ألف درهم توزعت على الفئات جميعها.


نشر في البيان 13820 بتاريخ 2018/04/20


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2018-04-20-1.3242855

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- البيان 13820

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة